الرئيسية / الاخبار / بي بي سي توثق أغرب 26 تصريحا لترامب.. تعرّف عليها

بي بي سي توثق أغرب 26 تصريحا لترامب.. تعرّف عليها

وثقت شبكة "بي بي سي" البريطانية أغرب 26 تصريحا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

"بي بي سي"، قالت إنها أقدمت على جمع التصريحات الغريبة لترامب، بعد إدانة حكومة بوتسوانا تصريحات منسوبة للرئيس الأمريكي، يصف فيها دولا إفريقية، إضافة إلى هاييتي، بأنها "بالوعات المجاري القذرة".


وفي بيان نُشر عبر "تويتر"، تساءلت وزارة التعاون الدولي ببوتسوانا: "الحكومة تريد أن تستفسر من الإدارة الأمريكية؛ لتوضيح ما إذا كانت بوتسوانا بالفعل بالوعة مجاري قذرة؛ لأن هناك مواطنين من بوتسوانا يعيشون في الولايات المتحدة، كما قد يرغب بعض المواطنين في بوتسوانا بزيارة الولايات المتحدة".

وجاء تصريح ترامب حول "بالوعات المجاري القذرة"، في مقدمة تصريحاته الغريبة، إذ قال إن الولايات المتحدة تريد مهاجرين من دول مثل النرويج وليس "بالوعات المجاري القذرة" مثل دول إفريقيا وهاييتي.

وفيما يلي أغرب 26 تصريحا وتغريدة لترامب:

وفي تصريح غاضب من السماح لـ15 ألف هاييتي بدخول الولايات المتحدة، قال ترامب إنهم مصابون بـ"الإيدز".

ترامب، في رده على كتاب "النار والغضب" لمايكل وولف، الذي شكك في قواه العقلية، قال: "أنا عبقري وذكي للغاية"، متهما وولف بأنه شخص مخادع.

 

وجاءت بقية تصريحات ترامب الغريبة كالتالي: 

 

- تنظيم الدولة سيغزو الفاتيكان، ويسعى للقبض على البابا فرانسيس.

 

- العرب الأمريكيون ابتهجوا بهجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر، وكانوا يحتفلون في ولاية نيو جيرسي، وهذا يعطي صورة عن المسلمين في الولايات المتحدة.

 

- يجب أن يكون هناك مراقبة على المساجد في الولايات المتحدة؛ لمكافحة الإرهاب.

 

- يجب أن تستخدم الولايات المتحدة الإيهام بالغرق، وغيره من أساليب "الاستجواب القوي"، في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

 

- ترامب "سيفتح الجحيم" على تنظيم الدولة، ويحرمهم من النفط.

 

- قانون ضرائب أكثر بساطة: يريد ترامب ألا يدفع أي شخص يكسب أقل من 250 ألف دولار أي ضريبة على الدخل. ولن يقدم مثل هذا الشخص شيئا أكثر من نموذج ضرائب من صفحة واحدة.

 

- مديرو صناديق التحوط "يرتكبون جرما، ولا يعاقبون عليه"، بموجب القانون الحالي للضرائب في الولايات المتحدة.

 

- نريد بناء "جدار هائل" بين الولايات المتحدة والمكسيك، إذ إن المكسيكيين القادمين إلى الولايات المتحدة هم مجرمون إلى حد كبير.

 

- الترحيل الجماعي لنحو 11 مليون مهاجر غير شرعي يعيشون في الولايات المتحدة يجب أن يدخل حيز التنفيذ.

 

- سيكون هناك "توافق جيد للغاية" بيني وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

- من أجل وضع حد لعمليات القتل الجماعي بالرصاص، ينبغي أن تستثمر الولايات المتحدة في علاج الأمراض النفسية. ومع ذلك، لا أعتقد أن فرض مزيد من الرقابة على الأسلحة هو الحل.

 

- ينبغي توجيه اللوم للصين بشأن عدد من القضايا؛ حتى تكون التجارة مع الولايات المتحدة أكثر إنصافا.

 

- الأمريكيون من أصل أفريقي يقتلون البيض والسود بمعدلات أعلى بكثير من معدلات قتل البيض أو ضباط الشرطة للسود.


- إحصاءات البطالة الحالية خاطئة، ونسبة البطالة في الولايات المتحدة هي 20 بالمئة.

 

- يصل صافي ثروته إلى 10 مليار دولار: وفقا لنموذج الإفصاح المالي الشخصي لترامب، المكون من 92 صفحة، تقول شبكة بلومبرغ الإخبارية إن ثروة قطب العقارات تصل إلى 2.9 مليار دولار، في حين قدرت مجلة فوربس ثروته بـ4 مليارات دولار. وردا على ذلك، أكد ترامب في بيان صحفي أنه يملك "ما يزيد على عشرة مليارات دولار". وتقوم حملته على التمويل الذاتي، ويصف بدايته في عالم الأعمال بأنها "قرض صغير من مليون دولار" من والده.

 

- الرعاية الصحية للمحاربين القدامى في الولايات المتحدة في حاجة إلى إصلاح جذري.

 

- بلجيكا مدينة جميلة: تعرض ترامب خلال حملته الانتخابية لموقف محرج في مؤتمر جماهيري، عندما قال إن بلجيكا "مدينة" جميلة. فيما استغلت هيلاري كلينتون الأمر، وكتبت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن بلجيكا "مدينة" دونالد ترامب المُفضلة. ونشرت الفيديو الخاص بترامب وهو يقول إن بلجيكا مدينة جميلة.

 

- برنامج أوباما كير "كارثة"، ونفضل إلغاء قانون الرعاية بأسعار معقولة.

 

- تغير المناخ هو مجرد "طقس": في حين يعتقد ترامب أنه من المهم الحفاظ على "الهواء النظيف" و"المياه النظيفة"، فإنه وصف تغير المناخ بأنه "خدعة"، ويعتقد أن القيود البيئية على الشركات تجعلها أقل قدرة على المنافسة في السوق العالمية.

 

- العالم سيكون أفضل حالا إذا كان صدام حسين ومعمر القذافي ما زالا في السلطة.

 

- سوف يعيد ترامب المهاجرين السوريين الذين يطلبون اللجوء إلى الولايات المتحدة، ويقول إن هجمات باريس تثبت أن عددا قليلا من الإرهابيين الذين يتنكرون كمهاجرين يمكنهم أن يفعلوا أضرارا كارثية، ولذلك فإنه سيعارض أي لجوء للسوريين في الولايات المتحدة، ويرحل الذين سبق أن حصلوا على حق اللجوء.

 

- كيم ديفيس يجب أن تحصل على وظيفة أخرى: سجنت كيم ديفيس، موظفة بولاية كنتاكي الأمريكية؛ لرفضها إصدار تراخيص الزواج للمثليين؛ بسبب ديانتها المسيحية. لكن ترامب قال: "أنا مؤمن إيمانا راسخا بالمسيحية وبالدين، لكني أرى أن هذه الوظيفة غير مناسبة لها".


- أنا "رجل لطيف حقا، لكني أتوق ومصمم على أن تكون بلدنا دولة عظيمة مرة أخرى".

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

لهذا يعارض "الشاباك" قانون طرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن الأسباب التي دفعت رئيس جهاز "الشاباك"، نداف أرغمان، إلى معارضة مشروع قانون يقضي بطرد عائلات منفذي العمليات من سكنهم في الضفة الغربية المحتلة. وأشارت "هآرتس"، إلى أن رئيس جهاز "الشاباك"، شدد على أنه " لا يمكن تطبيق القانون، لأنه سيزيد حدة التوتر في الضفة الغربية" في حال تم سن هذا القانون بشكل نهائي. كما حذر أرغمان من أن تطبيق هذا القانون "سيؤدي إلى نتائج عكسية بدلا من النتائج المرجوة؛ وبدلا من التحذير سيؤدي القانون إلى توتر ويلحق ضررا بالتحقيقات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *