الرئيسية / الاخبار / أفضل 13 مدينة يمكنك زيارتها خلال شهر آذار المقبل

أفضل 13 مدينة يمكنك زيارتها خلال شهر آذار المقبل

نشر موقع "" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن أبرز الوجهات السياحية التي بإمكانك زيارتها خلال شهر آذار/ مارس القادم، والتي من شأنها أن ترضي جميع الأشخاص الذين يطمحون لقضاء عطلة ساحرة.
 
وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته ""، إن شهر آذار/ مارس يقدم مجموعة من تجارب السفر العظيمة في جميع أنحاء العالم. فخلال هذا الشهر، تنخفض تكاليف السفر ما يعني أنك ستكون قادرا على التخطيط لعطلتك بأسعار معقولة.

 

وبعد التحقق من وجهات الخطوط الجوية المتوفرة، والبيانات المناخية، وأوقات الذروة، توصلنا لقائمة تضم 13 مكانا لا يمكن أن تفوتها خلال شهر آذار/ مارس القادم.
 
وذكر الموقع مدينة أوستن في تكساس، التي يكون فيها الطقس رائعا، والرحلات الجوية زهيدة الثمن، فضلا عن إمكانية مواكبتك لمعرض "ستار تكساس" ومسابقات "الروديو" وأشهر مهرجانات الموسيقى في الجنوب الغربي الأمريكي.
 
وأورد الموقع مدينة بالم سبرينغز في كاليفورنيا وهي عبارة على منتجع صحراوي يوفر مناخا دافئا ومثاليا لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة. وتقع هذه المدينة بالقرب من المنتزه الوطني، الذي يقدم أفضل المناظر الطبيعية الخلابة ومشاهد الحياة البرية في الولايات المتحدة.
 
وأفاد الموقع بأن جزيرة سانت كروا، التابعة لجزر العذراء الأمريكية، تتميز بطقس معتدل ومستوى هطول الأمطار منخفض، ما يجعل شهر آذار/ مارس الوقت الأمثل لزيارتها. وهناك ستستمتع بسحر الشواطئ الاستوائية المذهلة، وتراقب الحيتان على الشاطئ الشمالي، وتزور أول موطئ قدم لأعضاء بعثة كريستوفر كولومبوس الاستكشافية.
 
أما الوجهة التالية، فقد تكون مدينة قرطاجنة الواقعة على سواحل كولومبيا، التي تقدم أشهى الأطعمة تقليدية وأمتع السهرات الليلية في أمريكا اللاتينية. ولا تنسى الاستفادة من الطقس الجميل وركوب الأمواج، أو التمتع بالاسترخاء قبالة الشواطئ الرملية البيضاء في جزيرة بارو.
 
وذكر الموقع أن جزر غالاباغوس، الواقعة قبالة ساحل الإكوادور، هي وجهة محبي الطبيعة. وفي شهر آذار/ مارس، يبدأ موسم الأمطار لذلك يقل عدد الزوار وهو ما سيفسح لك المجال لاكتشاف البراكين النشطة والشواطئ الساحرة، وأكثر الحيوانات غرابة وندرة على الكوكب. كما ستشهد بداية موسم تزاوج الطيور، وإذا كنت محظوظا سترى صغار أسود البحر والسلاحف البحرية.
 
وأورد الموقع مدينة أمستردام حيث ستتمتع، بعيدا عن حشود السياح الذين يأتون في الصيف، بألوان المنازل الساحرة على طول نهر أمستل، فضلا عن متحف "فان غوخ" ومنزل "أنا فرانك". وإذا كنت مغرما بالموسيقى الإلكترونية فستحظى بخمسة أيام من الموسيقى الصاخبة في إطار مهرجان المدينة.
 
وأشار الموقع إلى أن مدينة شاموني الفرنسية تعتبر وجهة خيالية لمحبي الرياضة الشتوية. وحتى لو لم تكن من المتزلجين ستجد الكثير من الأنشطة المسلية، مثل تسلق الجليد والمشي لمسافات طويلة والتمتع ببعض الطعام الفرنسي اللذيذ.
 
كما تعتبر مدينة القاهرة أفضل وجهات السفر خلال شهر آذار/ مارس، حيث ترحل حشود السياح الشتويين وتجد المتسع لزيارة أهرامات الجيزة الأسطورية وتمثال أبو الهول المطل على مشارف المدينة، فضلا عن المواقع الأثرية في دهشور وممفيس. وعند الانتهاء من مشاهدة معالم المدينة، يمكنك التوجه إلى حديقة الأزهر أو التبضع من سوق خان الخليلي.
 
وأضاف الموقع أن المسافرين يقعون في حب الطبيعة البرية الوعرة في تسمانيا الأسترالية. ويتميز هذا المكان بالشواطئ الخلابة والغابات المطيرة والجبال الشاسعة، التي يزيدها طقس آذار/ مارس المعتدل روعة. أما مدينة مومباي الهندية فتستهل عطلة الهندوس المقدسة في بداية آذار/ مارس، لتزين محافل الألوان كل المدينة لتصبح على شاكلة قوس قزح.
 
وأورد الموقع أن شهر آذار/ مارس هو أحد أفضل أشهر السنة لزيارة مدينة كاتماندو النيبالية، موطن الأماكن المقدسة وجبال الهيمالايا. وتستضيف هذه المنطقة أعظم الاحتفالات الدينية الهندوسية خارج الهند. وتتميز هذه المدينة بطقس معتدل ومثالي للتنزه في جميع أنحاء المدينة أو القيام بالرحلات اليومية في الجبال.
 
وفي مدينة هانوي في الفيتنام، يمكنك قضاء أيام في التجوال داخل الحي القديم المتشعب والمكتظ بالباعة المتجولين، وزيارة المطاعم في الهواء الطلق، ورؤية ازدحام الشوارع بالدراجات النارية. كما يمكنك زيارة بحيرة "هوان كيم"، حيث تتوفر الراحة والهدوء، خاصة إذا كنت في حاجة إلى استراحة من صخب المدينة.
 
وأورد الموقع أن القارة القطبية الجنوبية هي المكان الأكثر برودة على الإطلاق، ويمكن السفر لهذه الوجهة في أواخر آذار/ مارس.

 

ورغم تكلفة السفر الباهظة، إلا أنه بإمكانك توفير الكثير من المال إذا حجزت تذكرة رحلتك البحرية خلال هذا الوقت من السنة. كما توفر بعض شركات الطيران صفقات في اللحظة الأخيرة تمكنك من شراء التذكرة على الفور. وتغادر معظم الرحلات البحرية إلى القارة القطبية الجنوبية من مدينة أوشوايا في الأرجنتين، وتبلغ قيمة أرخص رحلة إلى ذلك المكان خمسة آلاف دولار.
 
وبمجرد وصولك إلى ذلك المكان الساحر، سيتسنى لك مشاهدة الحيتان، والحيتان الحدباء، وحوت الأوركا، والبطاريق الوليدة، والطيور البحرية. وستكون هذه الوجهة الأخيرة فرصتك في اكتشاف أبعد مكان على سطح الكوكب. 

عن editor

شاهد أيضاً

العسكرية الأولى تقضي بحظر مرور مشتقات النفط عبر أراضي وادي حضرموت الى بقية المدن والمحافظات

طالبت السلطات في وادي حضرموت (شرقي اليمن)، بإيقاف مرور المشتقات النفطية إلى مدن ومديريات الوادي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *