الرئيسية / الاخبار / ماذا قال "فيفا" عن دخول السعوديات لملاعب الكرة للمرة الأولى؟

ماذا قال "فيفا" عن دخول السعوديات لملاعب الكرة للمرة الأولى؟

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الضوء على دخول السيدات السعوديات للمرة الأولى إلى ملاعب كرة القدم، وهو ما بدأ تطبيقه اعتبارا من مباراة الأهلي والباطن التي أقيمت أمس الجمعة، على ملعب "الجوهرة" المشعة ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.

ونشر "فيفا" عبر حسابه الرسمي باللغة العربية في موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لامرأة سعودية ترسم على وجه فتاة صغيرة، معلقا :"انتصار كروي جديد للمرأة السعودية، مشجعات الأهلي هتفن لفريقهن من المدرجات في ملعب الجوهرة المشعة للمرة الأولى في تاريخ المملكة".

وأضاف :"الاتحاد الدولي يهنئكن بالإنجاز ويتمنى لكن التقدم والنجاح في المزيد من المجالات نراكم قريبا مع المنتخب السعودي (الملقب بالأخضر) في روسيا".

كانت الهيئة العامة للرياضة في السعودية قد قررت في شهر أكتوبر السماح للسعوديات بحضور فعاليات رياضية فى ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع العام 2018.

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور أسابيع على قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.

عن admin

شاهد أيضاً

الكنيست يقر قانونا يعتبر فلسطين "وطنا تاريخيا لليهود"

صادق الكنيست الإسرائيلي، فجر الخميس، على ما يعرف بـ"قانون قومية الدولة"، الذي يعطي حق تقرير المصير في إسرائيل لليهود فقط دون غيرهم. وصوت لصالح المشروع بحسب موقع 62 نائبا مقابل معارضه 55، فيما وصف نواب القائمة العربية المشتركة في الكنيست، القانون بأنه عنصري. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *