الرئيسية / الاخبار / ماذا قال "فيفا" عن دخول السعوديات لملاعب الكرة للمرة الأولى؟

ماذا قال "فيفا" عن دخول السعوديات لملاعب الكرة للمرة الأولى؟

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الضوء على دخول السيدات السعوديات للمرة الأولى إلى ملاعب كرة القدم، وهو ما بدأ تطبيقه اعتبارا من مباراة الأهلي والباطن التي أقيمت أمس الجمعة، على ملعب "الجوهرة" المشعة ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.

ونشر "فيفا" عبر حسابه الرسمي باللغة العربية في موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لامرأة سعودية ترسم على وجه فتاة صغيرة، معلقا :"انتصار كروي جديد للمرأة السعودية، مشجعات الأهلي هتفن لفريقهن من المدرجات في ملعب الجوهرة المشعة للمرة الأولى في تاريخ المملكة".

وأضاف :"الاتحاد الدولي يهنئكن بالإنجاز ويتمنى لكن التقدم والنجاح في المزيد من المجالات نراكم قريبا مع المنتخب السعودي (الملقب بالأخضر) في روسيا".

كانت الهيئة العامة للرياضة في السعودية قد قررت في شهر أكتوبر السماح للسعوديات بحضور فعاليات رياضية فى ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع العام 2018.

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور أسابيع على قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.

عن admin

شاهد أيضاً

لوفيغارو: هيئة البيعة السعودية تنظر بتعيين ولي لولي العهد

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسة نقلا عن مسؤول فرنسي وصفته بـ"الرفيع" قوله إن ما يعرف هيئة البيعة في السعودية "تنظر في تعيين ولي لولي العهد" في ظل الأزمة الناشئة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وتناولت الصحيفة في تقريرها – الذي ترجمته "" ما قالت إنه "عمل كبار أفراد العائلة المالكة السعودية على إيجاد حل للأزمة التي تمر بها المملكة حاليا في ظل موجة الضغوط التي يواجهونها بعد اختفاء خاشقجي". وتنقل " لوفيغارو" عن أحد المصادر الدبلوماسية في باريس تأكيده أن هيئة مكونة من حكام العائلة المالكة السعودية (هيئة البيعة) اجتمعوا منذ عدة أيام، وناقشت المشاكل المتعلقة بخلافة العرش، فضلا عن اختفاء خاشقجي، القضية التي لم تحل بعد منذ دخول الصحفي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وانقطاع أخباره"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *