الرئيسية / الاخبار / الهالات السوداء.. أسبابها وكيفية التخلص منها؟

الهالات السوداء.. أسبابها وكيفية التخلص منها؟

يظهر عند البعض هالات سوداء تحت العين، ما يسبب لهم الخوف والقلق خاصة أنها أحيانا تكون قاتمة جدا لدرجة يشعر من يشاهدها أنه ينظر في عيون شبح أو ميت حي، كما يصفها البعض.


ويربط البعض ظهور الهالات السوداء بقلة النوم والإرهاق، ولكن هناك أسبابا أخرى غير التعب بحسب تقرير لـ صحيفة "ميرور" البريطانية.


وأشار التقرير الذي ترجمته "عربي21" إلى عدة أسباب بعضها صحي والأخر مرتبط بالبيئة المحيطة بالإنسان، وهذه هي الأسباب بحسب "أنجالي ماهتو" استشاري الأمراض الجلدية في كادوجان لمستحضرات التجميل.


التعب


فالتعب يجعل الهالات السوداء تبدو أسوء، وقلة النوم تؤدي للجفاف حول العين ويجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحا.


التعرض للشمس بكثرة 


الأشعة فوق البنفسجية تصبغ منطقة حول العين. 


العمر ونوع الجلد


الأوعية الدموية تصبح أكثر وضوحا عند ترقق الجلد وتجوف الملامح يشكل ظلال عليها وتعتمها، كما أن 

الهالات السوداء مألوفة في بشرة الأسيويين. 


الوراثة


الهالات غالبا ما تتوارثها من العائلة.


الأكزيما أو الحساسية


فرك العين المتحسسة يضر بالخلايا الصبغية حولها، والتي تسبب هالات غامقة.


من جهتها قالت خبيرة التجميل، رزان السلمان، في حديث لـ ": "يعد انخفاض ضغط الدم من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء وفقر الدم أيضا، بالإضافة طبعا للعامل الوراثي والسهر المبالغ به".


النساء أكثر من الرجال


وتعد هذه الحالة عند النساء أكثر من الرجال، وتبدو عندهن قاتمة وأكثر سوداوية، وعزت خبيرة التجميل، أسباب ذلك  إلى أن المرأة تكون معرضة للإصابة بفقر الدم أكثر من الرجل نتيجة الولادة والدورة الشهرية، مما يؤثر على الخلايا الصبغية حول العين وتؤدي لظهور هذه الهالات السوداء.


العلاج


يمكن معالجة "إخفاء" الهالات السوداء دون الحاجة للذهاب للطبيب، حيث يتوفر العلاج المناسب بالبيت وتحت متناول اليد.


وقالت رزان إن "من أهم طرق معالجتها هو تعويض الحديد في الجسم، وذلك بأكل الكبدة والأطعمة التي تحتوي هذا العنصر المهم، بالإضافة للخضروات أو بتناول الفيتامينات".


وتابعت: يمكن أيضا تغطية هذه الهالات من خلال أدوات التجميل، وذلك يتم بوضع "الكوريكتر" البرتقالي مكان الهالات السوداء، ومن ثم كونسيلر فوقه وندمجهما معا، ومن ثم نقوم بوضع كريم الأساس وهكذا تختفي الهالات.


خلطات منزلية


ونصح استشاري الإمراض الجلدية "أنجالي ماهتو" في حديثه لـ "ميرور" بالخلطات التالية:


الطماطم


خاصية التبييض الطبيعية الموجودة في الطماطم يمكنها تفتيح البشرة تحت العينين، وكذلك جعلها ناعمة ونضرة، كما أنها تحتوي على فيتامين B الذي يعزز تجديد البشرة وفيتامين A الذي يجدد البشرة الباهتة.


يمكنك عمل عجينة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم وعصير الليمون، ومن ثم وضعها على منطقة تحت العين لمدة عشر دقائق، أو يمكنك ببساطة شرب عصيرها.

 

البطاطا


كان البعض يضع شرائح الخيار تحت العين، لكن الأفضل هو وضع شرائح البطاطا.


ماء الورد


قم بنقع قطع القطن بماء الورد لعدة دقائق، واتركها فوق العين المغمضة لمدة ربع ساعة.


عصير الليمون


يساعد عصير الليمون على إخفاء هذه الهالات، حيث يمتاز بخاصية تفتيح البشرة ويحتوي بشكل كبير على فيتامين C وحامض الستريك، والذي يساعد على شد البشرة تحت العينين.


ضع كرة القطن في عصير الليمون، ثم ضعها على الهالات السوداء. وتأكد من عدم دخول أي منه في عينيك، وأبقه ربع ساعة وامسحه بعدها، وقم بتكرار العملية مرتين في اليوم إلى أن تلاحظ التحسن، ولكن إن كنت تشعر بوخز أو تهيج فلا تكمل.


من جهتها نصحت خبيرة التجميل رزان الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، بضرورة النوم مبكرا، ومحاولة تعويض نقص الحديد في الجسم.

عن editor

شاهد أيضاً

منتخب بلجيكا يحقق فوزا كبيرا على منتخب بنما

حقق المنتخب البلجيكي،الاثنين، فوزا كبيرا على  بنما بثلاثة أهداف نظيفة في افتتاح مباريات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم "روسيا 2018". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *