الرئيسية / الاخبار / تسجيل صوتي يفضح دور الإمارات في احتجاجات تونس‎

تسجيل صوتي يفضح دور الإمارات في احتجاجات تونس‎

كشفت تسجيل صوتي مسرب للناشط الليبي المقرب من دولة الإمارات، نور الدين بوشيحة، عن تحريضه على خروج مظاهرات في تونس، لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين في البلاد.


وطالب بوشيحة أثناء حديثه هاتفيا مع شخص تونسي، بتهييج الأوضاع في تونس، مؤكدا أنه سيدعم المحرضين ماليا وإعلاميا لإسقاط جماعة الإخوان في تونس، قائلا: "هيجوا الوضع في تونس وحال الغاية أن تنقلب المظاهرة ضد جماعة الإخوان المسلين"، وفق تعبيره.


وشدد بوشيحة، على التونسي الذي يدعى سيف، بتهييج الأوضاع في تونس أكثر فأكثر، ووكله لهذه المهمة مؤكدا له أنها فرصة سانحة لذلك، مشيرا إلى أنه مشغول حاليا في مظاهرات إيران، وأنه لا يملك وقتا لتونس لاختلاط الأوراق عليه، على حد قوله.


وطلب الناشط الليبي من التونسي، بالتواصل والتنسيق مع شخص يدعى خالد لإنهاء موضوع مظاهرات تونس، مجددا تأكيده للتونسي سيف أنه سيرسل له مبلغا من المال إلى تونس، وأنه سيقوم بافتتاح قناة إعلامية تونسية، مشددا على ضرورة الضغط على الشعب التونسي للخروج.


وقال التونسي سيف لنور الدين بوشيحة: "إنه سيجري الحديث أكثر في هذا الموضوع خطوة خطوة خلال لقاء يوم الإثنين".


ولم يتسن لـالتأكد من صحة التسريب الصوتي المتداول.


وشهدت عدة مدن تونسية خلال اليومين الماضيين خروج مظاهرات منددةً بزيادات في الأسعار والضرائب، بينما ارتفع عدد الموقوفين خلال الاحتجاجات الليلية العنيفة التي شهدتها عدة مناطق في البلاد إلى نحو 800 شخص، وفقا لوسائل إعلام تونسية وعربية.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

لهذا يعارض "الشاباك" قانون طرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن الأسباب التي دفعت رئيس جهاز "الشاباك"، نداف أرغمان، إلى معارضة مشروع قانون يقضي بطرد عائلات منفذي العمليات من سكنهم في الضفة الغربية المحتلة. وأشارت "هآرتس"، إلى أن رئيس جهاز "الشاباك"، شدد على أنه " لا يمكن تطبيق القانون، لأنه سيزيد حدة التوتر في الضفة الغربية" في حال تم سن هذا القانون بشكل نهائي. كما حذر أرغمان من أن تطبيق هذا القانون "سيؤدي إلى نتائج عكسية بدلا من النتائج المرجوة؛ وبدلا من التحذير سيؤدي القانون إلى توتر ويلحق ضررا بالتحقيقات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *