الرئيسية / الاخبار / إخلاء سبيل العادلي وزير داخلية مبارك بقرار قضائي

إخلاء سبيل العادلي وزير داخلية مبارك بقرار قضائي

قال مصدر أمني مصري إن وزير الداخلية الأسبق، اللواء حبيب العادلي، خرج من سجن طرة بعد إخلاء سبيله بقرار قضائي.
 
وكانت محكمة النقض قضت، الخميس الماضي، بإلغاء حكم بسجن وزير الداخلية الأسبق في قضية فساد وزارة الداخلية، وأمرت بإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.
 
وقضت محكمة للجنايات قضت في نيسان/ أبريل السابق بالسجن المشدد سبع سنوات على العادلي، الذي شغل منصب وزير الداخلية في عهد الرئيس "المخلوع" حسني مبارك، بعد إدانته بتهمة الاستيلاء على المال العام.
 
وبرأ القضاء المصري العادلي من كل القضايا المنسوبة إليه، بما فيها قتل متظاهري 25 يناير، باستثناء قضية واحدة حكم عليه فيها بالسجن ثلاث سنوات، تتعلق بتسخير مجندين للقيام بأعمال في أملاك خاصة به، وأفرج عنه بعد انتهاء مدة عقوبته في السجن.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وفاة 3 رضع بالمغرب.. وأصابع الاتهام توجه للقاح جديد

تُوفيَ ثلاثة أطفال رضع في أحد مستشفيات العاصمة الرباط، فيما وجهت أصابع الاتهام إلى عقار جديد خاص بالتهاب الكبد الفيروسي، مما خلف نتائج عكسية. وقالت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، إن "ثلاثة أطفال رضع من أصل 5، توفوا بمستشفى الليمون للولادة التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط الاثنين 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري". وتابعت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة: "بعد أن تم حقنهم بلقاح استعمل لأول مرة، مما تسبب لهم بانعكاسات سلبية في الحين الشيء الذي أثار حالة من الرعب والهلع في صفوف الآباء". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *