الرئيسية / الاخبار / ما هي أندية كرة القدم الأعلى قيمة في العالم؟

ما هي أندية كرة القدم الأعلى قيمة في العالم؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا استعرضت فيه الأندية الأعلى قيمة في العالم، على غرار نادي برشلونة الذي يعد أول ناد في العالم تصل قيمته التسويقية إلى مليار يورو، فضلا عن نادي بايرن ميونخ الذي انضم إلى قائمة الأندية الأكثر قيمة في العالم بقيمة تسويقية بلغت 643 مليون يورو.

وقالت الصحيفة، في الذي ترجمته ""، إنه لطالما ضم نادي برشلونة أفضل اللاعبين في العالم، فيما يحتل نادي ريال مدريد المرتبة الثانية من حيث القيمة التسويقية للاعبيه. في الوقت الراهن، يعد النادي الكتالوني أول ناد في تاريخ كرة القدم، بقيمة تسويقية بلغت سقف المليار يورو، وذلك بعد تعاقده مع لاعبين بمبلغ إجمالي تجاوز عتبة 130 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة أن نادي برشلونة حسم "الصفقة الحلم" بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي، فيليبي كوتينيو. ومنذ الصيف الماضي، أعرب برشلونة عن رغبته في ضم نجم ليفربول بعد انتقال مهاجمه نيمار إلى نادي باريس سان جيرمان، إلا أن تشبث مدرب نادي ليفربول، يورغن كلوب، بمهاجمه حال دون إتمام الصفقة.

وأضافت الصحيفة أنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الراهنة، تعاقد نادي برشلونة مع كوتينيو بصفقة قدرت بنحو 120 مليون يورو، علما وأن هذه الصفقة قد تصل إلى حدود 160 مليون يورو باحتساب المنح والشرط الجزائي. وفق موقع "ترانسفير ماركت دي"، لا تتجاوز القيمة التسويقية للنجم البرازيلي 90 مليون يورو. كما حقق نادي برشلونة قيمة تسويقية قياسية بالتعاقد مع قلب الدفاع الكولومبي، ياري مينا بمبلغ ناهز 11.8 مليون يورو، والحال أن القيمة التسويقية لهذا اللاعب تبلغ تسعة ملايين يورو.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الكتالوني سحق بتشكيلته المميزة من اللاعبين نادي سلتا فيغو بخماسية نظيفة، في إطار إياب الدور الربع النهائي من كأس ملك إسبانيا. وكانت أهداف هذه المباراة بأقدام كل من الساحر الأرجنتيني، ليونيل ميسي في الدقيقتين 13 و15 من عمر المباراة، فضلا عن اللاعب جوردي ألبا في الدقيقة 28، فيما سجل الهدف الرابع المهاجم لويس سواريز في الدقيقة 31 ليكمل الكرواتي، إيفان راكيتيتش، مهرجان الأهداف في الدقيقة 87 من المباراة، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله.

وأوردت الصحيفة أن نادي برشلونة ينفرد بطليعة جدول ترتيب الدوري الإسباني متقدما بفارق تسع نقاط على صاحب المرتبة الثانية، أتلتيكو مدريد وبفارق 16 نقطة عن غريمه نادي ريال مدريد. والمثير للاهتمام أن نادي ريال مدريد يحتل المرتبة الثانية من خلال القيمة التسويقية للاعبيه التي تقارب 858 مليون يورو.

وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن نادي بايرن ميونخ يعتبر النادي الأعلى قيمة تسويقية في الدوري الألماني، حيث تبلغ القيمة التسويقية للاعبيه قرابة 643 مليون يورو ليحتل بذلك المرتبة التاسعة في جدول أغنى الأندية في العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

هل تسعى الإمارات لتصعيد عسكري مع قطر؟.. محللون يجيبون

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *