الرئيسية / الاخبار / الرياض: هذه الدول يحق لمواطنيها الحصول على التأشيرة السياحية

الرياض: هذه الدول يحق لمواطنيها الحصول على التأشيرة السياحية

أعلنت السعودية عن قائمة دول يحق لمواطنيها الحصول على التأشيرة السياحية، التي أقرّتها المملكة، حسبما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية.

وأفادت الصحيفة أنه تقرر منح التأشيرة السياحية التي ستبدأ السعودية بتنفيذها إلكترونيا خلال الأسابيع القليلة القادمة لمواطني منطقة الشينغن المجموعة الأوربية (25 دولة) ومواطني القارتين الأمريكتين، واليابان، وتايوان، والصين، وسنغافورة، وماليزيا،و بروناي، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وجنوب أفريقيا.

وأوضحت الصحيفة أنه للحصول على التأشيرة، يجب التقدم لإحدى الشركات المعتمدة التي بدورها تقدّم الجوازات للممثلية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات.

وبخصوص الشروط المطلوبة لمنح التأشيرة السياحية السعودية، بينت الصحيفة أنه يجب أن يكون قدوم السائحين وإقامتهم تحت رعاية واستضافة جهات معينة ومرخص لها بمزاولة خدمة استقبال ونقل السائحين القادمين من خارج المملكة والإشراف على إقامتهم ومغادرتهم.

وأضافت، أنه يجب أن يتم قدوم السائحين ضمن مجموعات، بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص، وتابعت، ألا يقل عمر المرأة المطلوب التأشير لها عن ثلاثين عاما، وما دون ذلك يكون قدومها مع محرم.

واستطردت الصحيفة: ألا تشتمل البرامج السياحية والزيارات المناطق المحظورة على غير المسلمين (مكة المكرمة، المدينة المنورة).

ومن الشروط أيضا، بحسب الصحيفة، أن تعامل طلبات السائحين من الدول المشار إليها أعلاه الموجودين في غير بلدانهم، وفق ما يعامل به غيرهم، بأن يكون قدومهم ضمن مجموعات، وأن تتولى تقديم التأشيرات لهم جهات مختصة مرخص لها من الهيئة العليا للسياحة.

وقالت الصحيفة إنه يستطيع من يرغب في القدوم للمملكة لغرض السياحة الحصول على معلومات عن الشركات السعودية المرخص لها عن طريق موقع المملكة السياحي، كما يمكن للراغب في الحصول على تأشيرات سياحية الاتصال بأحد مكاتب الخطوط السعودية أو وكلائها المعتمدين في الخارج للحصول على التأشيرة عن طريق برنامج "اكتشف المملكة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هل تسعى الإمارات لتصعيد عسكري مع قطر؟.. محللون يجيبون

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *