الرئيسية / الاخبار / مباحثات أمريكية سعودية بشأن جهود مكافحة الإرهاب

مباحثات أمريكية سعودية بشأن جهود مكافحة الإرهاب

بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، السبت، مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، بمقر بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، "العمل المشترك لمحاربة التطرف والإرهاب"، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية.

وذكرت صفحة وزارة الخارجية السعودية على "تويتر" أنه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة، والشراكة بين البلدين الصديقين، والعمل المشترك لمحاربة التطرف والإرهاب".


وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الوزيرين "عقدا جلسة مباحثات تناولت الشراكة بين البلدين الصديقين، والعمل المشترك في مكافحة الإرهاب والتطرف، ومجمل الأوضاع في المنطقة والعالم".


وأضافت وزارة الخارجية أن اللقاء حضره أيضا سفير السعودية لدى الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

 



وكان أمس تيلرسون قبيل لقائه الجبير، قال: "ثمة العديد من القضايا المهمة في المنطقة التي ينبغي مناقشتها.. نحن نتعاون بشأن سوريا.. الصراع في اليمن.. تحقيق الاستقرار في المنطقة بأسرها ومكافحة الإرهاب بشكل عام حيث تجمعنا شراكة عظيمة".

ولم يتطرق تيلرسون لمسألة إيران. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال أمس الجمعة إنه سيمدد تعليق عقوبات إيران المرتبطة بالاتفاق النووي للمرة الأخيرة لمنح واشنطن وحلفائها الأوروبيين فرصة لإصلاح "عيوب مروعة" في الاتفاق المبرم عام 2015 وإلا انسحبت منه الولايات المتحدة.

عن admin

شاهد أيضاً

لوفيغارو: هيئة البيعة السعودية تنظر بتعيين ولي لولي العهد

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسة نقلا عن مسؤول فرنسي وصفته بـ"الرفيع" قوله إن ما يعرف هيئة البيعة في السعودية "تنظر في تعيين ولي لولي العهد" في ظل الأزمة الناشئة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وتناولت الصحيفة في تقريرها – الذي ترجمته "" ما قالت إنه "عمل كبار أفراد العائلة المالكة السعودية على إيجاد حل للأزمة التي تمر بها المملكة حاليا في ظل موجة الضغوط التي يواجهونها بعد اختفاء خاشقجي". وتنقل " لوفيغارو" عن أحد المصادر الدبلوماسية في باريس تأكيده أن هيئة مكونة من حكام العائلة المالكة السعودية (هيئة البيعة) اجتمعوا منذ عدة أيام، وناقشت المشاكل المتعلقة بخلافة العرش، فضلا عن اختفاء خاشقجي، القضية التي لم تحل بعد منذ دخول الصحفي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وانقطاع أخباره"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *