الرئيسية / الاخبار / أمريكا تعقد صفقة طائرات حربية مع السعودية

أمريكا تعقد صفقة طائرات حربية مع السعودية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، عن عقد صفقة أسلحة طائرات حربية مع المملكة العربية السعودية.


وأكدت شركة "سيكورسكي" الأمريكية أنها تعاقدت مع السعودية من أجل بيع 17 طائرة هيلكوتبر بلاك هوك "UH-60M"، مقابل 193.85 مليون دولار أمريكي، حسب موقع "Jane's 360".


ويشمل الاتفاق بحسب وزارة الدفاع الأمريكية، 8 طائرات هيلكوبتر إلى الحرس الوطني السعودي، و9 طائرات للقوات الخاصة، وتسلم حتى 31 كانون الأول/ ديسمبر 2022.


وقال المتحدث باسم "لوكهيد" (الشركة التي تملك سيكوسكي)، إن "هذه الطائرات كانت جزءا من المبيعات العسكرية الأجنبية".


وأوضح المتحدث أن هذه الطائرات لا تدخل أيضا ضمن العقد الذي وقع في يوليو/ تموز 2017 مع السعودية بشأن طائرات "40 UH-60M" وأخرى طبية "75 HH-60M".


ولم يتم تقديم أرقام واضحة حول الطائرات المطلوبة أو تلك التي تم تسليمها إلى الحرس الوطني السعودي.

عن admin

شاهد أيضاً

لوفيغارو: هيئة البيعة السعودية تنظر بتعيين ولي لولي العهد

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسة نقلا عن مسؤول فرنسي وصفته بـ"الرفيع" قوله إن ما يعرف هيئة البيعة في السعودية "تنظر في تعيين ولي لولي العهد" في ظل الأزمة الناشئة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وتناولت الصحيفة في تقريرها – الذي ترجمته "" ما قالت إنه "عمل كبار أفراد العائلة المالكة السعودية على إيجاد حل للأزمة التي تمر بها المملكة حاليا في ظل موجة الضغوط التي يواجهونها بعد اختفاء خاشقجي". وتنقل " لوفيغارو" عن أحد المصادر الدبلوماسية في باريس تأكيده أن هيئة مكونة من حكام العائلة المالكة السعودية (هيئة البيعة) اجتمعوا منذ عدة أيام، وناقشت المشاكل المتعلقة بخلافة العرش، فضلا عن اختفاء خاشقجي، القضية التي لم تحل بعد منذ دخول الصحفي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وانقطاع أخباره"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *