الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / اقتصادي سعودي: البلد مهترئ والحكومة والشعب بلا مروءة

اقتصادي سعودي: البلد مهترئ والحكومة والشعب بلا مروءة

شن خبير اقتصادي سعودي، هجوما عنيفا على مواطنيه، والحكومة على حد سواء.

 

الاقتصادي حمزة السالم، الكاتب بصحيفة "الجزيرة"، وفي رده على مغرد استفسر عن آثار انعدام العدالة الاجتماعية، قال إن "البلد مهترئ، والمجتمع قائم على التعالم والمكابرة في الجهل".

 

وأضاف: "أشغله طمع في نهيبة أو عطية، ألا يكفيك الصيرفة شاهدا؟ وهل مجتمع بلا عقول يدرك دلالات الشواهد؟".

 

واتهم حمزة السالم "البلد كلها حكومة وشعبا، عقلاءها ونبلاءها، دجاجلة الاقتصاد -دكاترة ومهرجين- مشيختها ووعاظها"، بأنهم "لم تتحرك فيهم نخوة لدين ولا لعقل ولا مروءة".

 

يذكر أن حمزة السالم عرف بمقالاته وتغريداته الحادة التي يواجه فيها البرامج الحكومية، وآخرها تفنيده الضمني لأعلى موازنة بتاريخ السعودية، والتي أعلن عنها الملك سلمان نهاية العام الماضي.

 

وقال حينها إن "الميزانية في البلاد المنتجة الديمقراطية تحكي الإنتاجية الاقتصادية"، موضحا أن "الميزانية عندهم تأتي من الضرائب، والضرائب من الدخل، والدخل يعكس الإنتاجية".

وتابع: "عندنا لا شيء من هذا، ومواصلتنا في غش أنفسنا بدعوى ارتفاع الإيرادات غير النفطية، يضللنا عن الهدف ويعمينا عن الرؤية. لا توجد عندنا إيرادات غير نفطية".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الصين تستعين بالذكاء الاصطناعي لتعويض نقص الأطباء

تعول الشركات التكنولوجية على الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة للتعويض عن نقص الأطباء في الصين، من خلال استحداث آلات تقيم نبض القلب وأخرى تحلل الصور الإشعاعية على سبيل المثال. يدخل تشو جيانغو، وهو متقاعد في الرابعة والستين من العمر، يده في سوار معدني كبير موضوع على طاولة، وهو يتلقى بعد دقيقتين على هاتفه الذكي تحليلا طبيا كاملا أجري بالاستناد إلى نبضات القلب، وذلك في غياب أي طبيب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *