الرئيسية / الاخبار / وفد من الخارجية الأمريكية يلتقي زعماء أكراد شمالي سوريا

وفد من الخارجية الأمريكية يلتقي زعماء أكراد شمالي سوريا

أجرى وفد من وزارة الخارجية الأمريكية مساء الجمعة، زيارة إلى مناطق تواجد التنظيمات الكردية شمال سوريا، والتقى عددا من زعماء التنظيمات وقيادات في تنظيم قوات سوريا الديمقراطية.


ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مراسلها، أن الوفد الأمريكي ترأسه الدبلوماسي ماكس مارتن، والتقى قياديّ تنظيم "بي كا كا" آلدر خليل، وكلا من فوزي يوسف وبدران جيا كرد.


وأبلغت عناصر التنظيم المسؤولين الأمريكيين، بمطالباتهم المتعلقة بإقامة النظام الفيدرالي في سوريا.


وذكرت الوكالة أنه في وقت لاحق انتقل الوفد الأمريكي إلى منطقة "عين العرب"، والتقى فرهاد عبدي شاهين، وهو قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إلى جانب لقائه أعضاء "مجلس الرقة" التابع لتنظيم "بي كا كا"، لمناقشة موضوع إعادة إعمار الرقة التي تحولت إلى مدينة من الخراب.


وكانت صحيفة "تقويم" التركية نشرت تقريرا الشهر الماضي، تطرقت من خلاله إلى المساعدات العسكرية الأمريكية التي ستقدمها إدارة ترامب لحلفائها خلال سنة 2018، علما بأنها قد خصصت منها 393.3 مليون دولار لمنظمات "إرهابية".

 


وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته ""، إن ترامب كان قد وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي بينهما، في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، بعدم إرسال أسلحة لوحدات حماية الشعب الكردية.


وتأتي هذه التطمينات بعد تواتر التقارير التي تحيل إلى أن واشنطن تعتزم تخصيص جزء من ميزانيتها لتقديم الدعم العسكري لهذه المنظمات.


وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخلف وعده بعد 18 يوما فقط من هذا الاتصال، حيث إنه وافق على صرف 500 مليون دولار من أجل برامج التدريب العسكرية لشركاء الولايات المتحدة من المنظمات في سوريا.

عن admin

شاهد أيضاً

مسؤول روسي سابق: قادة في الرئاسة عملاء لإسرائيل (شاهد)

كشف مسؤول روسي سابق عن عمل قادة في الرئاسة الروسية، لصالح الحكومة الإسرائيلية.   الجنرال والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الروسية ليونيد إيفاشوف، قال في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، إن هناك مسؤولين يعملون لصالح تل أبيب، ونفذون أوامرها، بدلا من تنفيذ أوامر الرئيس فلاديمير بوتين.   وأضاف إيفاشوف أن "هناك خيانة في القيادة الروسية، عبر التواطؤ مع إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *