الرئيسية / الاخبار / تنظيم الدولة يتبنى هجوما انتحاريا استهدف رتلا فرنسيا بمالي

تنظيم الدولة يتبنى هجوما انتحاريا استهدف رتلا فرنسيا بمالي

ذكرت وكالة موريتانية، أن تنظيم الدولة يقف خلف هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، استهدف قافلة للجنود الفرنسيين شرق مالي، الخميس الماضي.

 

وقالت وكالة "الأخبار الحرة الموريتانية"، إنها تلقت رسالة التبني من مجموعة "أبي الوليد الصحراوي" المبايعة لتنظيم الدولة.

وجاء بالرسالة وفقا للوكالة: "جنود الخلافة استهدفوا، يوم الخميس 11 يناير 2017 ، صباحا، رتلا للقوات الفرنسية بسيارة مفخخة، وأسفر الهجوم عن تدمير آليات ومقتل عدد من الجنود الفرنسيين".

يذكر أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفرنسية، أكدت، في وقت سابق، إصابة ثلاثة جنود فرنسيين، مشاركين في عملية “برخان” العسكرية في الساحل، بجروح، إصابة أحدهم خطيرة.


وفي سياق متصل، تبنت جماعة "أبي الوليد الصحراوي" هجوما آخرا على دورية أمريكية-نيجيرية مشتركة قرب الحدود مع مالي، في بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وقتل فيه ثلاثة جنود أمريكيين، وأصيب اثنان آخران بحسب ما أكدت "البنتاغون".

 

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتبنى فيها الصحراوي هجوما منذ مبايعته لتنظم الدولة في العام 2015.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الصين تستعين بالذكاء الاصطناعي لتعويض نقص الأطباء

تعول الشركات التكنولوجية على الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة للتعويض عن نقص الأطباء في الصين، من خلال استحداث آلات تقيم نبض القلب وأخرى تحلل الصور الإشعاعية على سبيل المثال. يدخل تشو جيانغو، وهو متقاعد في الرابعة والستين من العمر، يده في سوار معدني كبير موضوع على طاولة، وهو يتلقى بعد دقيقتين على هاتفه الذكي تحليلا طبيا كاملا أجري بالاستناد إلى نبضات القلب، وذلك في غياب أي طبيب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *