الرئيسية / الاخبار / ظريف ينتقد محاولات ترامب لتقويض الاتفاق النووي مع إيران

ظريف ينتقد محاولات ترامب لتقويض الاتفاق النووي مع إيران

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الجمعة أن تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شأن الاتفاق النووي الإيراني هي "محاولات يائسة" لتقويض اتفاق غير قابل لإعادة التفاوض.


وكتب ظريف على تويتر بعدما حذر ترامب من أن قراره تمديد تعليق العقوبات على إيران قد يكون الأخير أن "سياسة ترامب وإعلان اليوم، يشكلان محاولات يائسة لتقويض اتفاق متين متعدد الأطراف".


وأكد أنه "لا يمكن إعادة التفاوض على الاتفاق، وبدلا من تكرار الخطاب المتعب، يجب على الولايات المتحدة أن تحترم نفسها تماما مثل إيران".


واتهم ظريف واشنطن بأنها "تنتهك بخبث" ثلاثة فقرات من الاتفاق، بما فيها الفقرة 26 التي تدعو الولايات المتحدة للتصرف "بحسن نية لدعم الاتفاق" النووي والسماح لإيران بالاستفادة من رفع العقوبات عنها.


وقال وزير الخارجية الإيراني إن عداء ترامب حيال الاتفاق النووي وإزاء إيران عموما يشكل أيضا انتهاكا لضرورة "الامتناع عن أي سياسات قد تؤثر مباشرة أو غير مباشرة على تطبيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع إيران " على النحو المنصوص عليه في الفقرة 29

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا برر بانون رفض الإجابة عن أسئلة البرلمان الأمريكي

امتنع المستشار السابق للرئيس الأمريكي، ستيف بانون، عن الإجابة، الثلاثاء، على أسئلة النواب حول تدخل روسي محتمل في الحملة الانتخابية للعام 2016 وذلك بينما من المقرر أن يمثل أمام المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في الملف روبرت مولر. وأخضع بانون للاستجواب طيلة سبع ساعات خلال جلسة مغلقة للجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب التي فتحت تحقيقا لتحديد ما إذا كانت حملة التضليل الإعلامي والقرصنة المعلوماتية ضد المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، نالت دعما من قبل الحملة الانتخابية لمنافسها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *