الرئيسية / الاخبار / رئيس الفلبين: لهذا أمضغ العلكة باستمرار (شاهد)

رئيس الفلبين: لهذا أمضغ العلكة باستمرار (شاهد)

كشف الرئيس الفليبيني رودريغو دوتيرتي، الذي يعرف عنه أنه يمضغ العلكة باستمرار حتى في الاجتماعات الرسمية، سبب إدمانه على هذه العادة.

وأوضح أن هذه العادة تساعده على تسكين آلام ظهره، وقال مازحا: "أفضل هدية يمكن أن أتلقّاها على أفعالي هي العلكة لأنها تسكّن آلامي".

وألمح بذلك إلى أنه مصاب بمشاكل في العمود الفقري، من دون أن يعطي أي تفاصيل.

ودوتيرتي البالغ من العمر 72 عاما والذي وصل إلى سدة الرئاسة عام 2016، مختلف عن نظرائه بالكثير من العادات والسلوك، مثل حديثه المباشر من دون مواربة وألفاظه النابية وملابسه الغريبة، وأيضا مضغ العلكة باستمرار.

وكان مقطع مصوّر يظهر فيه دوتيرتي وهو يمضغ العلكة في لقاء مع نظيره الصيني شي جينبينغ، أثار هلعا لدى السلطات اليابانية التي تعتني كثيرا بشؤون البروتوكول، وذلك قبل لقاء له مع الإمبراطور أكيهيتو.

وفي العام 2016، أثارت صورة لدوتيرتي مع ملك كمبوديا نوردوم سيهاموني ظهر فيها وأكمامه مطوية وأحد أزرار قميصه مفتوح، انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الكمبودية حينها.

 


وفي السنة نفسها، أقرّ دوتيرتي أنه تعاطى في السابق الفنتانتيل، وهو مخدّر قوي يستخدمه عادة مرضى السرطان، وذلك بعد إصابته في حادث على دراجة نارية.

وتحدث دوتيرتي أيضا عن صداع يومي يعاني منه، وعن أمراض أخرى منها اضطرابات قلبية وعائية متصلة بالتدخين، وقد أثار ذلك تكهّنات حول حالة دوتيرتي الصحية الذي يعد الأكبر سنّا من بين الرؤساء الذين تعاقبوا على حكم الفلبين.

 

عن admin

شاهد أيضاً

مسؤول روسي سابق: قادة في الرئاسة عملاء لإسرائيل (شاهد)

كشف مسؤول روسي سابق عن عمل قادة في الرئاسة الروسية، لصالح الحكومة الإسرائيلية.   الجنرال والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الروسية ليونيد إيفاشوف، قال في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، إن هناك مسؤولين يعملون لصالح تل أبيب، ونفذون أوامرها، بدلا من تنفيذ أوامر الرئيس فلاديمير بوتين.   وأضاف إيفاشوف أن "هناك خيانة في القيادة الروسية، عبر التواطؤ مع إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *