الرئيسية / الاخبار / صحفي سعودي يتهم خاشقجي بالانتهازية.. هكذا رد الأخير

صحفي سعودي يتهم خاشقجي بالانتهازية.. هكذا رد الأخير

إتهم صحفي سعودي الكاتب جمال خاشقجي بالانتهازية مهاجماً إياه بشدة.

 

الصحفي سعود الريس وفي برنامج "حديث الساعة" عبر قناة "بي بي سي"، قال إن خاشقجي استفاد وعمل مع الوليد بن طلال، وخالد الفيصل، وتركي الفيصل، ثم اتهمهم جميعا بالإضرار بالاقتصاد الوطني.

 

وفي تغريدة على "تويتر"، قال الريس مخاطبا خاشقجي: "إلغاء ثقافة (الخوي) بالنسبة للأخ جمال هو أن تبجل الأمراء وتوقرهم وتصمت عن كل شيء عندما تعمل معهم، وبعد أن تأخذ منهم ما تيسر تطعنهم وتتهمهم بأنهم أحدثوا كارثة للاقتصاد الوطني، بهذا أنت لست خوي فقط، أنت وصولي وانتهازي، وأيضا خوي سابق".

 

ورد خاشقجي قائلا: "أي منطق هذا، علاقتي معهم وأكن لهم الاحترام الواجب هي علاقة رئيس ومرؤوس، صاحب عمل و موظف، لا علاقة أمير وتابع!".

 

وتابع: "هم رؤسائكم في العمل لا أكثر، والإصلاحات الجارية يجب أن تلغي عقلية (الخوي) خاصة لدى المثقف".

 

وأضاف خاشقجي مخاطبا سعود الريس زميله السابق بصحيفة "الحياة": "عزيزي سعود، أنت تعمل بمؤسسة الحياة وليس لدى سموه، فكر بهذا المنطق وسوف تفهم".

 

وأردف قائلا: "قريبا ستصدر إجراءات إصلاحية ستمس الأسرة، وفِي انتظار مقالك الذي سيشيد بها.، الجميع متفق أن الإمارة والتجارة لا تجتمعان".

 

يذكر أن مصطلح "الخوي" يطلق في السعودية على المواطنين الذين يرافقون الأمراء، ويتوددون إليهم بغية الاستنفاع بالأموال وغيرها.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مسؤول روسي سابق: قادة في الرئاسة عملاء لإسرائيل (شاهد)

كشف مسؤول روسي سابق عن عمل قادة في الرئاسة الروسية، لصالح الحكومة الإسرائيلية.   الجنرال والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الروسية ليونيد إيفاشوف، قال في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، إن هناك مسؤولين يعملون لصالح تل أبيب، ونفذون أوامرها، بدلا من تنفيذ أوامر الرئيس فلاديمير بوتين.   وأضاف إيفاشوف أن "هناك خيانة في القيادة الروسية، عبر التواطؤ مع إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *