الرئيسية / الاخبار / 13 قتيلا بغارة أمريكية على مليشيا مقربة من حكومة أفغانستان

13 قتيلا بغارة أمريكية على مليشيا مقربة من حكومة أفغانستان

شنت القوات الأمريكية في شرق أفغانستان غارة جوية استهدفت مليشيا قريبة من الحكومة الأفغانية، إثر هجوم من عنصر متسلل لهذه المليشيا، وأوقعت الغارة 13 قتيلا، بحسب ما أفادت الميليشيا.

وقال حكيم خان قائد المليشيا، إن الحادث وقع أمس الخميس أثناء قيام جنود أمريكيين بأعمال الدورية في أشين بولاية نانغرهار، والتي تعتبر معقلا لمسلحي تنظيم الدولة.

وأضاف أنه إثر "حادث شهد إطلاق نار" شنت القوات الأمريكية غارة جوية استهدفت المليشيا، مؤكدا أن 13 من عناصرها قتلوا.

وشاهد صحافي صباح الجمعة عملية دفن ثمانية من عناصر المليشيا.

 


ولم تؤكد قوة الأطلسي في أفغانستان على الفور الغارة الجوية وتحدثت عن "اشتباك ميداني". ونفى الحلف الأطلسي سقوط ضحايا بين الجنود الأمريكيين.

وبحسب مصدرين تحدثا لوكالة "فرانس برس" هما الممثل المحلي مليك أمين، وعنصر مليشيا نجا من الغارة، فإن الغارة الجوية وقعت بعد أن أطلق "عنصر متسلل" للمليشيا النار على القوات الأمريكية.

وغالبا ما تتكرر في أفغانستان حوادث إطلاق النار من عسكريين أفغان على زملائهم أو على جنود أمريكيين.

في الأثناء تبنى متحدث باسم طالبان هجوما على جنود أمريكيين نفذه كما قال عنصران من طالبان تسللا إلى المليشيا. وأضاف أنهما قتلا 16 جنديا أمريكيا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تركيا تستهدف تواجدا أكبر في أسواق بريطانيا

أعربت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، عن رغبة أنقرة بالحصول على حصة أكبر في أسواق بريطانيا، مشيرة إلى أن مجموعة العمل التركية البريطانية ستسرّع أعمالها. وتطرقت الوزيرة التركية في مقابلة مع "الأناضول" إلى الدورة السادسة لاجتماع لجنة الشراكة الاقتصادية والتجارية التركية البريطانية التي استضافتها لندن، ومشاركتها في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين في الأرجنتين مؤخرا. وقالت بكجان: "أكدنا بقوة (خلال اجتماع اللجنة) على تفاهمنا المتبادل بخصوص تفعيل اتفاقية تجارة حرة شاملة مع بريطانيا، عقب خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *