الرئيسية / الاخبار / روسيا تعلن مقتل منفذي هجوم حميميم وتدمير عدد من "الدرونز"

روسيا تعلن مقتل منفذي هجوم حميميم وتدمير عدد من "الدرونز"

ذكرت وكالات أنباء روسية أن وزارة الدفاع قالت اليوم الجمعة إنها قتلت مجموعة من المسلحين هاجموا القاعدة الجوية الروسية في سوريا.

وقتل عسكريان روسيان في هجوم بقذائف المورتر على قاعدة حميميم الجوية الروسية في غرب سوريا في 31 كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت الوزارة أيضا إنها دمرت مخزونا من الطائرات دون طيار في محافظة إدلب بعدما استخدم مسلحون طائرات دون طيار لمهاجمة القاعدتين العسكريتين الروسيتين في سوريا الأسبوع الماضي.

في وقت سابق الخميس، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء، أن تركيا لا علاقة لها بهجوم الطائرات دون طيار على أهداف عسكرية روسية في سوريا.

وكشف بوتين خلال لقائه مع مجموعة من الصحفيين الروس، أن بلاده تعلم من نفذ الهجوم على القاعدتين الروسيتين في روسيا، إلى جانب معرفتها بمن حرض على هذا الهجوم.

وأضاف بوتين أن "الحادث ضد حميميم محاولة استفزاز وتهدف لتقويض العلاقات مع الشركاء وبينهم تركيا".

وفي السياق ذاته، هاتف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي وأبلغه بضرورة توقف الهجمات على إدلب والغوطة الشرقية، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وكانت صحيفة روسية قالت إن الجيش الروسي تمكن من تحديد الطرف المهاجم الذي نفذ الهجوم الذي استهدف قاعدتي حميميم وطرطوس العسكريتين في سوريا.

وبحسب صحيفة "كوميرسانت" الروسية، فإن عسكريين روس مختصين قالوا إن جماعة "أحرار الشام" تقف خلف الهجوم بالدرونز على القاعدتين العسكريتين.

 

وفي سياق آخر، تحدث بوتين عن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إن "هناك من الأمريكيين من يستخدمون ورقة روسيا في اللعبة السياسية الداخلية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تعادل بطعم الهزيمة للبرازيل أمام سويسرا (شاهد)

نجح المنتخب السويسري من الخروج في مباراته أمام البرازيل، اليوم الأحد، بدون خسارة، في إطار منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا. ووضع البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة الجديد، بلاده في المقدمة بهدف سجله بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة، عند الدقيقة العشرين، من زمن الشوط الأول للقاء، على ملعب "روستوف"، في مدينة روستوف على نهر الدون...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *