الرئيسية / الاخبار / مسؤولة كبيرة بجنوب أفريقيا لترامب: لسنا قذارة (شاهد)

مسؤولة كبيرة بجنوب أفريقيا لترامب: لسنا قذارة (شاهد)

انتقدت، نائبة الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي (الحزب الحكام بجنوب أفريقيا)، جيسي دوارتي، الجمعة، تصريحات منسوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف فيها بعض الدول الأفريقية بأنها "قذارة".

وقالت دوارتي المسؤولة الكبيرة في الحزب، خلال مؤتمر صحفي: "بلدنا ليس قذارة، وكذلك هايتي أو أي دولة أخرى في محنة".

 


وأضافت دوارتي: "وكأن الولايات المتحدة ليس لديها مشاكل. هناك ملايين من الأشخاص في الولايات المتحدة يعانون من البطالة، وآخرون لا يتمتعون بخدمات الرعاية الصحية".

وتابعت: "لن ننجر إلى تصريحات تحط بهذا الشكل من شأن أي دولة تعاني من أي نوع من المصاعب الاجتماعية والاقتصادية أو غيرها من الصعوبات".

 


وقالت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتي وبلدان وصفها بـ"القذرة" في إفريقيا، خلال اجتماع للهجرة مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.


وقال خلال اجتماع بالمكتب البيضاوي، الأربعاء، مع النواب، متحدثا عن مهاجرين قادمين من دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية: "إنهم قادمون من بلدان قذرة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا برر بانون رفض الإجابة عن أسئلة البرلمان الأمريكي

امتنع المستشار السابق للرئيس الأمريكي، ستيف بانون، عن الإجابة، الثلاثاء، على أسئلة النواب حول تدخل روسي محتمل في الحملة الانتخابية للعام 2016 وذلك بينما من المقرر أن يمثل أمام المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في الملف روبرت مولر. وأخضع بانون للاستجواب طيلة سبع ساعات خلال جلسة مغلقة للجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب التي فتحت تحقيقا لتحديد ما إذا كانت حملة التضليل الإعلامي والقرصنة المعلوماتية ضد المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، نالت دعما من قبل الحملة الانتخابية لمنافسها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *