الرئيسية / الاخبار / مسؤولة كبيرة بجنوب أفريقيا لترامب: لسنا قذارة (شاهد)

مسؤولة كبيرة بجنوب أفريقيا لترامب: لسنا قذارة (شاهد)

انتقدت، نائبة الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي (الحزب الحكام بجنوب أفريقيا)، جيسي دوارتي، الجمعة، تصريحات منسوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف فيها بعض الدول الأفريقية بأنها "قذارة".

وقالت دوارتي المسؤولة الكبيرة في الحزب، خلال مؤتمر صحفي: "بلدنا ليس قذارة، وكذلك هايتي أو أي دولة أخرى في محنة".

 


وأضافت دوارتي: "وكأن الولايات المتحدة ليس لديها مشاكل. هناك ملايين من الأشخاص في الولايات المتحدة يعانون من البطالة، وآخرون لا يتمتعون بخدمات الرعاية الصحية".

وتابعت: "لن ننجر إلى تصريحات تحط بهذا الشكل من شأن أي دولة تعاني من أي نوع من المصاعب الاجتماعية والاقتصادية أو غيرها من الصعوبات".

 


وقالت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتي وبلدان وصفها بـ"القذرة" في إفريقيا، خلال اجتماع للهجرة مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.


وقال خلال اجتماع بالمكتب البيضاوي، الأربعاء، مع النواب، متحدثا عن مهاجرين قادمين من دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية: "إنهم قادمون من بلدان قذرة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

لهذا يعارض "الشاباك" قانون طرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن الأسباب التي دفعت رئيس جهاز "الشاباك"، نداف أرغمان، إلى معارضة مشروع قانون يقضي بطرد عائلات منفذي العمليات من سكنهم في الضفة الغربية المحتلة. وأشارت "هآرتس"، إلى أن رئيس جهاز "الشاباك"، شدد على أنه " لا يمكن تطبيق القانون، لأنه سيزيد حدة التوتر في الضفة الغربية" في حال تم سن هذا القانون بشكل نهائي. كما حذر أرغمان من أن تطبيق هذا القانون "سيؤدي إلى نتائج عكسية بدلا من النتائج المرجوة؛ وبدلا من التحذير سيؤدي القانون إلى توتر ويلحق ضررا بالتحقيقات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *