الرئيسية / الاخبار / الأمم المتحدة تعدّ تصريحات ترامب عن هاييتي عنصرية

الأمم المتحدة تعدّ تصريحات ترامب عن هاييتي عنصرية

وصف مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي وصف بها المهاجرين الأفارقة من هايتي بالانتساب لـ"حثالة الدول" بأنها عنصرية.

وقال المتحدث باسم المفوض الأممي روبرت كولفيل ردا على تساؤلات الصحفيين بشأن حديث ترامب، "إنه لا توجد كلمة أخرى يمكن أن يستخدمها المرء سوى عنصرية".

وأضاف: "لا يمكن أن تصف دولا وقارات بأكملها بأنها حثالة؛ لأن كل سكانها ليسوا من البيض ومن ثم فهم غير مرحب بهم".

وقالت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتي وبلدان وصفها بـ"القذرة" في إفريقيا، خلال اجتماع للهجرة مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.

وقال خلال اجتماع بالمكتب البيضاوي، الأربعاء، مع النواب، متحدثا عن مهاجرين قادمين من دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية، "إنهم قادمون من بلدان قذرة".

كلام ترامب جاء خلال انتقاده لطرح من أحد الحضور بأن على أمريكا حماية المهاجرين من هايتي والسلفادور وبلدان إفريقية، لكنه قال إن على واشنطن استقبال عدد أكبر من مهاجرين من دول مثل النرويج.

وتسعى إدارة ترامب، الذي تولى السلطة في 20 كانون ثان/يناير 2017، إلى تشديد قوانين الهجرة، وطرد من يقيمون في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية، ما يثير انتقادات حقوقية واسعة.

عن admin

شاهد أيضاً

مجدلاني: رفضنا نصائح من دول لتعليق قراراتنا للرد على ترامب

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن دولا لم يسمها طلبت من السلطة التريث في اتخاذ أي خطوات ضد إسرائيل في هذه المرحلة لإعطاء فرصة للإدارة الأمريكية الحالية، التي وعدت بتقديم خطة سلام، إما نهاية هذا الشهر أو بداية الشهر المقبل. وأكد مجدلاني خلال تصريح خاص لوكالة الأناضول الثلاثاء، أن الجانب الفلسطيني لم يستجب لهذه النصائح، مشددا على أن الخطوات الأمريكية في الوقت الراهن تسعى لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال إسقاط حق عودة اللاجئين، وإخراج القدس من أي مفاوضات سلام. وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن قرارات المجلس المركزي الفلسطيني التي صدرت الاثنين، حددت ملامح التحرك الفلسطيني المقبل، بحسب تعبيره. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *