الرئيسية / الاخبار / ميركل تعلن عن نجاح محادثات تشكيل حكومة جديدة

ميركل تعلن عن نجاح محادثات تشكيل حكومة جديدة

أعلنت زعيمة الاتحاد المسيحي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، صباح الجمعة، نجاح المحادثات الاستكشافية لتشكيل ائتلاف حاكم جديد في ألمانيا.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي حضره قادة الاتحاد المسيحي (يمين وسط)، والحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط): "لقد أجرينا محادثات استكشافية جادة وعميقة، والورقة التي نتجت عن المحادثات تظهر أننا نعمل بشكل جاد لوضع الأساس لألمانيا أقوى خلال السنوات العشر المقبلة".


وأضافت: "كذلك نريد انطلاقة جديدة لأوروبا.. بالعمل مع الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) سنتمكن من التوصل لحلول".

 

 

وأوضحت: "انطلاقة جديدة لأوروبا هي انطلاقة جديدة لألمانيا.. الأمران لا ينفصلان بالنسبة لنا".


ومضت قائلة: "يجب أن نستكمل المفاوضات لتشكيل حكومة مستقرة في ألمانيا".


وقال حليف ميركل في الاتحاد المسيحي،آرينست زيهوفر، في الاتحاد المسيحي، إنه "راضٍ للغاية عن نتائج المحادثات"، معربا عن أمله في "تشكيل الحكومة الجديدة قبل عيد الفصح (في نيسان/ أبريل)".

عن editor

شاهد أيضاً

هكذا برر بانون رفض الإجابة عن أسئلة البرلمان الأمريكي

امتنع المستشار السابق للرئيس الأمريكي، ستيف بانون، عن الإجابة، الثلاثاء، على أسئلة النواب حول تدخل روسي محتمل في الحملة الانتخابية للعام 2016 وذلك بينما من المقرر أن يمثل أمام المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في الملف روبرت مولر. وأخضع بانون للاستجواب طيلة سبع ساعات خلال جلسة مغلقة للجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب التي فتحت تحقيقا لتحديد ما إذا كانت حملة التضليل الإعلامي والقرصنة المعلوماتية ضد المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، نالت دعما من قبل الحملة الانتخابية لمنافسها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *