الرئيسية / الاخبار / ميركل تعلن عن نجاح محادثات تشكيل حكومة جديدة

ميركل تعلن عن نجاح محادثات تشكيل حكومة جديدة

أعلنت زعيمة الاتحاد المسيحي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، صباح الجمعة، نجاح المحادثات الاستكشافية لتشكيل ائتلاف حاكم جديد في ألمانيا.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي حضره قادة الاتحاد المسيحي (يمين وسط)، والحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط): "لقد أجرينا محادثات استكشافية جادة وعميقة، والورقة التي نتجت عن المحادثات تظهر أننا نعمل بشكل جاد لوضع الأساس لألمانيا أقوى خلال السنوات العشر المقبلة".


وأضافت: "كذلك نريد انطلاقة جديدة لأوروبا.. بالعمل مع الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) سنتمكن من التوصل لحلول".

 

 

وأوضحت: "انطلاقة جديدة لأوروبا هي انطلاقة جديدة لألمانيا.. الأمران لا ينفصلان بالنسبة لنا".


ومضت قائلة: "يجب أن نستكمل المفاوضات لتشكيل حكومة مستقرة في ألمانيا".


وقال حليف ميركل في الاتحاد المسيحي،آرينست زيهوفر، في الاتحاد المسيحي، إنه "راضٍ للغاية عن نتائج المحادثات"، معربا عن أمله في "تشكيل الحكومة الجديدة قبل عيد الفصح (في نيسان/ أبريل)".

عن editor

شاهد أيضاً

لهذا يعارض "الشاباك" قانون طرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن الأسباب التي دفعت رئيس جهاز "الشاباك"، نداف أرغمان، إلى معارضة مشروع قانون يقضي بطرد عائلات منفذي العمليات من سكنهم في الضفة الغربية المحتلة. وأشارت "هآرتس"، إلى أن رئيس جهاز "الشاباك"، شدد على أنه " لا يمكن تطبيق القانون، لأنه سيزيد حدة التوتر في الضفة الغربية" في حال تم سن هذا القانون بشكل نهائي. كما حذر أرغمان من أن تطبيق هذا القانون "سيؤدي إلى نتائج عكسية بدلا من النتائج المرجوة؛ وبدلا من التحذير سيؤدي القانون إلى توتر ويلحق ضررا بالتحقيقات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *