الرئيسية / الاخبار / تل أبيب تقرر إغلاق 7 من ممثلياتها الدبلوماسية في الخارج

تل أبيب تقرر إغلاق 7 من ممثلياتها الدبلوماسية في الخارج

قررت الحكومة الإسرائيلية إغلاق 7 من ممثلياتها الدبلوماسية في الخارج لأسباب تتعلق بخفض ميزانية وزارة الخارجية للعام 2019.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن ميزانية 2019 تخطط لإلغاء 140 وظيفة في الخارجية عبر التشجيع على التقاعد.

ولم تتحدث الصحيفة عن الممثليات المقرر إغلاقها، لكنها أوضحت أن من بينها ممثليات في الولايات المتحدة التي تضم 9 ممثليات بينها سفارة قنصليات، تكلفة الواحدة من منها يصل إلى أكثر من 4 ملايين دولار سنويا.

 

لكن مصادر إعلامية عبرية أخرى قالت إن الممثليات التي ستغلق تقع في دولتي بلاروس وسان سالفادور، والممثلية الخاصة بدول بحر الكاريبي التي تتخذ من نيويورك مقرا لها وفي مدينتي فيلادلفيا الأمريكية ومارسيليا الفرنسية.


ولفتت إلى وجود ممثليات متعددة في دول أخرى مثل كندا والبرازيل وألمانيا وتركيا، مضيفة أن الإغلاقات ستتم في غضون 3 سنوات.

عن admin

شاهد أيضاً

لوفيغارو: هيئة البيعة السعودية تنظر بتعيين ولي لولي العهد

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسة نقلا عن مسؤول فرنسي وصفته بـ"الرفيع" قوله إن ما يعرف هيئة البيعة في السعودية "تنظر في تعيين ولي لولي العهد" في ظل الأزمة الناشئة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وتناولت الصحيفة في تقريرها – الذي ترجمته "" ما قالت إنه "عمل كبار أفراد العائلة المالكة السعودية على إيجاد حل للأزمة التي تمر بها المملكة حاليا في ظل موجة الضغوط التي يواجهونها بعد اختفاء خاشقجي". وتنقل " لوفيغارو" عن أحد المصادر الدبلوماسية في باريس تأكيده أن هيئة مكونة من حكام العائلة المالكة السعودية (هيئة البيعة) اجتمعوا منذ عدة أيام، وناقشت المشاكل المتعلقة بخلافة العرش، فضلا عن اختفاء خاشقجي، القضية التي لم تحل بعد منذ دخول الصحفي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وانقطاع أخباره"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *