الرئيسية / الاخبار / ترامب يلغي رحلته إلى لندن.. تعرف على السبب

ترامب يلغي رحلته إلى لندن.. تعرف على السبب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، أنه قرر إلغاء زيارته التي كانت مقررة إلى لندن الشهر المقبل.


وأرجع ترامب خلال تغريدة له على موقع "تويتر" سبب إلغاء الزيارة لعدم رضاه عن موقع السفارة الأمريكية الجديد في لندن وكلفة بنائه.


وأضاف الرئيس الأمريكي أنه "ليس معجبا بقياد إدارة أوباما السابقة ببيع السفارة، التي كانت في أفضل موقع في لندن مقابل مبلغ زهيد"، حسب تعبيره.


وتابع قائلا: "اتفاق أوباما ببناء سفارة جديدة في موقع بعيد لقاء 1.2 مليار دولار، يعد سيئا"، مضيفا: "كانوا يريدون أن أقص الشريط لكن لا".


وكانت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي أعلنت في 7 كانون الثاني/ يناير الحالي عن زيارة مرتقبة لترامب، مؤكدة أنه سيزور المملكة المتحدة.

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تركيا تستهدف تواجدا أكبر في أسواق بريطانيا

أعربت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، عن رغبة أنقرة بالحصول على حصة أكبر في أسواق بريطانيا، مشيرة إلى أن مجموعة العمل التركية البريطانية ستسرّع أعمالها. وتطرقت الوزيرة التركية في مقابلة مع "الأناضول" إلى الدورة السادسة لاجتماع لجنة الشراكة الاقتصادية والتجارية التركية البريطانية التي استضافتها لندن، ومشاركتها في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين في الأرجنتين مؤخرا. وقالت بكجان: "أكدنا بقوة (خلال اجتماع اللجنة) على تفاهمنا المتبادل بخصوص تفعيل اتفاقية تجارة حرة شاملة مع بريطانيا، عقب خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *