الرئيسية / الاخبار / ترامب: علينا ألّا نستقبل مهاجرين من "بلدان قذرة" بأفريقيا

ترامب: علينا ألّا نستقبل مهاجرين من "بلدان قذرة" بأفريقيا

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، أن الرئيس دونالد ترامب دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتي وبلدان وصفها بـ"القذرة" في أفريقيا، خلال اجتماع للهجرة مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.

 

وقال خلال اجتماع بالمكتب البيضاوي، الأربعاء، مع النواب، متحدثا عن مهاجرين قادمين من دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية: "إنهم قادمون من بلدان قذرة".


كلام ترامب جاء خلال انتقاده لطرح من أحد الحضور بأن على أمريكا حماية المهاجرين من هايتي والسلفادور وبلدان أفريقية، لكنه قال إن على واشنطن استقبال عدد أكبر من مهاجرين من دول مثل النرويج.

 

وتسعى إدارة ترامب، الذي تولى السلطة في 20 يناير/ كانون ثان 2017، إلى تشديد قوانين الهجرة، وطرد من يقيمون في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية، ما يثير انتقادات حقوقية واسعة. 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصدران: طائرة إماراتية تقل مسؤوليْن كبيرين تهبط في تل أبيب

كشفت مصادر إسرائيلية الخميس، أن طائرة إمارتية هبطت أمس الأربعاء في مدينة تل أبيب.   وقال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "يديعوت أحرونوت" إيتاي بلومنتال في تغريدة نشرها بموقع "تويتر" إن "طائرة إماراتية هبطت الأربعاء في إسرائيل"، مضيفا أن "الطائرة الخاصة التي هبطت يعتقد أنها تجارية، ووصلت في رحلة مباشرة من أبو ظبي إلى تل أبيب".   — ???? ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *