الرئيسية / الاخبار / ترامب: علينا ألّا نستقبل مهاجرين من "بلدان قذرة" بأفريقيا

ترامب: علينا ألّا نستقبل مهاجرين من "بلدان قذرة" بأفريقيا

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، أن الرئيس دونالد ترامب دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتي وبلدان وصفها بـ"القذرة" في أفريقيا، خلال اجتماع للهجرة مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.

 

وقال خلال اجتماع بالمكتب البيضاوي، الأربعاء، مع النواب، متحدثا عن مهاجرين قادمين من دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية: "إنهم قادمون من بلدان قذرة".


كلام ترامب جاء خلال انتقاده لطرح من أحد الحضور بأن على أمريكا حماية المهاجرين من هايتي والسلفادور وبلدان أفريقية، لكنه قال إن على واشنطن استقبال عدد أكبر من مهاجرين من دول مثل النرويج.

 

وتسعى إدارة ترامب، الذي تولى السلطة في 20 يناير/ كانون ثان 2017، إلى تشديد قوانين الهجرة، وطرد من يقيمون في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية، ما يثير انتقادات حقوقية واسعة. 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماتيس: قطر تلعب دورا هاما في استقرار المنطقة

قال وزير الدفاع الأمريكية جيمس ماتيس إن قطر تلعب دورا هاما في تحقيق الاستقرار والسلام بالشرق الأوسط خلال جلسة مباحثات مع نظيره القطري حمد بن محمد العطية بمقر وزارة الدفاع "البنتاغون". وتناول اللقاء "آخر الأوضاع التي تمر بها المنطقة، وفي مقدمتها الأزمة الخليجية والأزمة في اليمن وأفغانستان" وفقًا للبيان. وحضر الاجتماع كل من السفير القطري لدى الولايات المتحدة، الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، وملحق الدفاع القطري بالوكالة في واشنطن، العقيد محمد حسن المناعي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *