الرئيسية / الاخبار / ظهور جديد لنجل شقيق صالح في منطقة تابعة للحكومة (شاهد)

ظهور جديد لنجل شقيق صالح في منطقة تابعة للحكومة (شاهد)

ظهر طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق الراحل علي صالح مجددا، وفي صحة جيدة في شريط فيديو بعد وصوله لمنطقة تحت سيطرة الحكومة.

وكان الرجل قد أعلن مقتله أو إصابته بجروح بالغة في معارك الشهر الماضي مع الحوثيين.

وتتدخل الرياض منذ آذار/مارس 2015 بدعوة من القوات الحكومية اليمنية لوقف تقدم المتمردين.

وخلال مواجهات كانون الأول/ديسمبر أعلن أن نجل شقيق صالح قتل أو أصيب بجروح خطرة.

لكن شريط فيديو تلقته فرانس برس الخميس أظهر طارق محمد عبد الله صالح الذي تولى لسنوات قيادة قوات عمه، وهو يخطب في أنصاره.

وتعذر التأكد من صحة الفيديو لكنه يظهر طارق وهو يتحدث عن مقتل عمه "الشهيد الزعيم"، و"الشهيد عارف الزوكا"؛ الأمين العام للمؤتمر الشعبي. وقتل الزوكا في بداية كانون الأول/ديسمبر في صنعاء.

وقال نبيل الصوفي القريب من أسرة صالح لفرانس برس إن طارق صالح وصل الخميس إلى منطقة في محافظة شبوة (جنوب) الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.


وكان حزب المؤتمر عين الأحد الماضي خليفة للرئيس السابق هو صادق أمين أبو راس؛ الوزير السابق للزراعة. لكن الحزب يبدو منقسما وانضم عدد من كوادره وأعضائه إلى معسكر الحكومة.

وتدور حرب في اليمن منذ ثلاث سنوات بين القوات الحكومية المدعومة خصوصا من السعودية والحوثيين المدعومين من إيران، والذين يسيطرون على صنعاء ومناطق واسعة من شمال اليمن وغربه منذ نهاية 2014.

وقتل نحو تسعة آلاف شخص، وأصيب أكثر من 51 ألف شخص منذ التدخل العسكري للسعودية وحلفائها في آذار/مارس 2015، بحسب آخر أرقام منظمة الصحة العالمية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

باحث إسرائيلي: هكذا أثر الربيع العربي على حماس بعد 8 سنوات

قال باحث إسرائيلي متخصص بالدراسات الإسلامية إن "حركة حماس تحاول التأقلم مع تقلبات الربيع العربي بعد مرور ثمانية أعوام على انطلاقه في عدد من دول المنطقة، صحيح أن الحركة لا تعترف بإسرائيل، ولم تترك سلاحها، لكنها تشهد جملة تطورات واضحة، فقد تحولت من حركة معارضة شعارها فقط الكفاح المسلح، إلى حركة تخوض صراعها بعدة أدوات منها الراديكالية وأخرى البراغماتية بحثا عن حلول سياسية". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *