الرئيسية / الاخبار / جسم مضيء في السماء يثير جدلا بين السودانيين (صورة)

جسم مضيء في السماء يثير جدلا بين السودانيين (صورة)

اثار ظهور جسم مضيء في سماء السودان، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لتفسيره دون أي توضيح رسمي حوله من جهة مختصة.


ونشر الناشط السوداني أحمد أبو التيمان على موقع "تويتر"، صورة جسم مضيء وعلق عليه قائلا: "ظهرت في سماء الخرطوم.. وبعضهم قال قمر تجسس لكن ما عارف ليه مشغل النور طويل"، فيما كتب ناشط آخر: "جسم غريب مضيء في سماء السودان".


في المقابل، فسر الباحث الفلكي السوداني أنور أحمد عثمان ما حدث أنه: "زيارة من سكان كوكب آخر، غير كدة إخفاء للحقيقة"، بحسب تعبيره.

 


وذهبت تفسيرات أخرى إلى أنها ظاهرة اقتران كوكبي المريخ مع المشتري، لكن هناك من نفى ذلك باعتبار أن الاقتران حدث صباح الأحد الماضي، في حين الجسم المضيء ظهر على شكل حلزوني فجر الاثنين 8 كانون الثاني/ يناير.


يشار إلى أنه في عام 2015 ظهر جسم مضيء بسماء الخرطوم، وأثار جدلا أيضا وتباينا في التفسيرات، وفسر الجيش السوادني في حينه ذلك بأنه "تم التصدي لجسم استطلاعي تصويري"، إلى جانب ما تحدثت به وسائل إعلام عن تعرض قاعدة سودانية لهجوم جوي من جهات معادية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بعد 3 سنوات من التحقيقات.. كشف لغز مقتل مئات القطط بلندن

توصلت الشرطة البريطانية بعد شكوك وتحقيقات استمرت  لنحو 3 سنوات إلى أن قاتل الحيوانات الأربعمئة التي انتشرت جيفها في لندن وأغلبها من القطط ليس سفاحا بشريا. وأوضحت الشرطة عقب انتهاء التحقيقات وفحص أدلة انتشار الجيف في لندن أن القاتل مجموعة من الثعالب بناء على التشوهات الظاهرة على جيف القطط. ولفتت إلى أن الطب الشرعي لم يعثر على أي دليل أو شاهد أو تصرف نمطي لتدخل بشري في جيف القطط المقتولة مشيرة إلى أن التحقيقات بدأت عام 2015. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *