الرئيسية / الاخبار / شبكة حقوقية توثق مقتل 42 إعلاميا في سوريا خلال 2017

شبكة حقوقية توثق مقتل 42 إعلاميا في سوريا خلال 2017

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 42 إعلاميا في سوريا خلال عام 2017، معظمهم على يد النظام السوري والمليشيات المحلية والأجنبية التي تقاتل إلى جانبه. 

وقالت الشبكة في تقرير نشرته اليوم، إن النظام والمليشيات المحلية والأجنبية التي تقاتل إلى جانبه قتلت 17 إعلاميا، والقوات الروسية قتلت 4، وتنظيم الدولة قتل 10، وفصائل المعارضة السورية قتلت 3 وقوات التحالف الدولي قتلت إعلاميا واحدا.

وأوضحت الشبكة أن 47 إعلاميا جرحوا خلال العام الماضي، 29 من الإصابات مسؤول عنها النظام.

كما أوضح التقرير أن 93 إعلاميا تعرضوا للخطف والاعتقال خلال العام الماضي، تم  الإفراج عن معظمهم، مشيرا إلى أن الشبكة سجلت كذلك 3 حالات اعتداء على مكانب إعلامية نفذتها قوات النظام.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بعد تسريب "WP".. ترامب يهاتف بومبيو وهاسبل بشأن خاشقجي

أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرز، السبت، بأن الرئيس دونالد ترامب تحدث هاتفيا إلى مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) جينا هاسبل، ووزير خارجيته مايك بومبيو حول جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وأجرى ترامب الاتصالين خلال رحلته الجوية إلى ولاية كاليفورنيا، لتفقد وضع الولاية التي تضربها حرائق غابات واسعة منذ الأسبوع الماضي، حسبما أفادت "أسوشيتيد برس". ولم تدلِ ساندرز بأية تفاصيل أخرى بشأن اتصاليّ ترامب مع المسؤوليّن الأمريكييّن. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *