الرئيسية / الاخبار / سول تعلن إجراء محادثات مع بيونغ يانغ الثلاثاء المقبل

سول تعلن إجراء محادثات مع بيونغ يانغ الثلاثاء المقبل

أعلنت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية الجمعة، أن الكوريتين ستجريان محادثات رسمية في التاسع من كانون الثاني/ يناير، وذلك بعد أن أرسلت بيونغ يانغ بيانا أعلنت فيه قبول عرض سول إجراء محادثات الأسبوع المقبل.


وقال المتحدث باسم الوزارة بايك تاي هيون في بيان صحفي، إن جدول الأعمال سيتضمن دورة الألعاب الشتوية التي تقام في بيونغ يانغ، إلى جانب مناقشة قضايا أخرى محل اهتمام مشترك من البلدين.


وكانت كوريا الشمالية أعلنت الأربعاء الماضي، أنها ستعيد فتح خط الاتصال مع جارتها الجنوبية، كرد فعل على اقتراح سول إجراء حوار على مستوى عال بين البلدين.


ورحب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون باقتراح سول لإعادة العملية السلمية بين الجانبين.

 


وفي سياق متصل، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المحادثات بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية بـ"الأمر الجيد".


واعتبر ترامب أن المحادثات جاءت نتيجة لـ"حزمه" حيال بيونغ يانغ بعد التصعيد الأخير والعقوبات التي اتخذت بحق الدولة النووية.

عن admin

شاهد أيضاً

مسقط تدعو إيران للإفراج عن الناقلة البريطانية ولضبط النفس

دعت سلطنة عمان الأحد طهران إلى الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية منذ أيام، داعية في ذات الوقت "جميع الأطراف إلى ضبط النفس". وفي بيان نقلته وسائل إعلام عمانية قال وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وندعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية". وأضافت: "سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس"، ودعت إلى "عدم تعريض مضيق هرمز إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *