الرئيسية / الاخبار / مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول إيران الجمعة

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول إيران الجمعة

استجابت رئاسة مجلس الأمن الدولي، الخميس، لطلب الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن عقد جلسة طارئة؛ لمناقشة تطورات الوضع الراهن في إيران.

 

جاء ذلك في رسالة بالبريد الإلكتروني بعثها للصحفيين مكتب رئيس المجلس، السفير كيرات عمروف، مندوب كازاخستان لدى الأمم المتحدة، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لأعمال مجلس الأمن لشهر يناير/ كانون أول الجاري.

 

وأعلن المكتب في الرسالة عقد الجلسة الطارئة بشأن الشرق الأوسط، بناء على طلب الولايات المتحدة، عصر الجمعة.

 

وكان دبلوماسيون بالأمم المتحدة ذكروا، الخميس، أن واشنطن طلبت رسميا من رئيس المجلس عقد جلسة طارئة؛ لمناقشة تطورات الأوضاع الحالية التي تشهدها إيران.

 

ومنذ 28 ديسمبر/ كانون أول الماضي، تشهد إيران مظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق)؛ احتجاجا على غلاء المعيشة، قبل أن تتحول لاحقا إلى تظاهرات تتبنى شعارات سياسية.


وامتدت المظاهرات فيما بعد، لتشمل عشرات المدن، بينها العاصمة طهران، والعاصمة الدينية "قم"، مخلّفة 24 قتيلا على الأقل وعشرات المصابين، فيما أوقفت قوات الأمن أكثر من ألف محتج.

عن admin

شاهد أيضاً

مسقط تدعو إيران للإفراج عن الناقلة البريطانية ولضبط النفس

دعت سلطنة عمان الأحد طهران إلى الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية منذ أيام، داعية في ذات الوقت "جميع الأطراف إلى ضبط النفس". وفي بيان نقلته وسائل إعلام عمانية قال وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وندعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية". وأضافت: "سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس"، ودعت إلى "عدم تعريض مضيق هرمز إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *