الرئيسية / الاخبار / واشنطن تعلق مساعدات أمنية لباكستان

واشنطن تعلق مساعدات أمنية لباكستان

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إنها قررت وقف مساعدات أمنية مخصصة لباكستان؛ حتى تتخذ إسلام آباد إجراءات ضد طالبان الأفغانية وشبكة حقاني، اللتين تعتقد واشنطن أنهما تزعزعان استقرار المنطقة.

وقالت هيذر ناورت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إنه لا يمكنها ذكر رقم محدد للمساعدات المجمدة؛ لأن الإدارة الأمريكية لا تزال تقيم أنواع المساعدات التي يشملها القرار.

وقالت المتحدثة الأمريكية إن بعض المساعدات قد تستمر إذا اتخذت إسلام آباد إجراء حاسما ضد الجماعتين.

وأضافت المتحدة: "اليوم بوسعي التأكيد أننا علقنا... مساعدات أمنية لباكستان في الوقت الراهن فقط، حتى تتخذ حكومة باكستان إجراء حاسما ضد جماعات، منها طالبان الأفغانية وشبكة حقاني. نحن نعتبرها (الجماعات) مصدرا لزعزعة الاستقرار في المنطقة، كما أنها تستهدف أمريكيين".

عن admin

شاهد أيضاً

مسقط تدعو إيران للإفراج عن الناقلة البريطانية ولضبط النفس

دعت سلطنة عمان الأحد طهران إلى الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية منذ أيام، داعية في ذات الوقت "جميع الأطراف إلى ضبط النفس". وفي بيان نقلته وسائل إعلام عمانية قال وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وندعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية". وأضافت: "سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس"، ودعت إلى "عدم تعريض مضيق هرمز إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *