الرئيسية / الاخبار / مقترح يوناني لحل ملف العسكريين الأتراك الفارين إليها

مقترح يوناني لحل ملف العسكريين الأتراك الفارين إليها

أعلن وزير العدل اليوناني ستافروس كوندونيس، عن مقترح بلاده لحل ملف العسكريين الأتراك الذين فروا إلى اليونان عقب محاولة "الانقلاب الفاشلة" التي شهدتها تركيا منتصف تموز/ يوليو 2016.


وقال كوندونيس خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اليونانية أثينا الخميس، إن بلاده تبحث إمكانية مقاضاة "الانقلابيين الأتراك الذين فروا إلى اليونان، عن جرائم ارتكبوها في تركيا".


وأكد أن الحكومة اليونانية يمكنها مقاضاة "الانقلابيين العسكريين" بموجب المادة الثامنة من قانون العقوبات اليوناني، مشددا على أن "مقاضاة الانقلابيين في اليونان تتطلب تقديم تركيا طلبا في هذا الشأن".

 


ونوه وزير العدل اليوناني إلى أن "المحكمة العليا في اليونان رفض طلب أنقرة بشأن تسليم الانقلابيين إليها بشكل قاطع"، مضيفا "على الجميع احترام هذا القرار".


يشار إلى ثمانية عسكريين أتراك فروا إلى اليونان بعد المحاولة الانقلابية على متن مروحية عسكرية، وتقدموا بطلب لجوء في أثينا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مسقط تدعو إيران للإفراج عن الناقلة البريطانية ولضبط النفس

دعت سلطنة عمان الأحد طهران إلى الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية منذ أيام، داعية في ذات الوقت "جميع الأطراف إلى ضبط النفس". وفي بيان نقلته وسائل إعلام عمانية قال وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وندعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية". وأضافت: "سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس"، ودعت إلى "عدم تعريض مضيق هرمز إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *