الرئيسية / الاخبار / ترامب: خطة الضرائب "هدايا عيد الميلاد" للطبقة الوسطى

ترامب: خطة الضرائب "هدايا عيد الميلاد" للطبقة الوسطى

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، عن خطة الإصلاح الضريبي التي قدمها حزبه الجمهوري ووصفها الديمقراطيون بأنها لصالح الأغنياء، قائلا إنها ستكون "واحدة من هدايا عيد الميلاد الكبرى للطبقة الوسطى"، وذلك قبل أيام من تصويت الكونغرس عليها.

ومع التصويت المرتقب يوم الثلاثاء على أكبر تعديل في الضرائب منذ ثلاثة عقود، يعكف الحزب الجمهوري على ضمان مساندة أعضائه للتشريع الذي يعارضه الديمقراطيون بشدة.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، قبل أن يستقل طائرة هليكوبتر إلى كامب ديفيد: "ستكون واحدة من هدايا عيد الميلاد الكبرى لأبناء الطبقة الوسطى".

وتقلص الحزمة المقترحة ضرائب الشركات الأمريكية إلى نحو 21 في المئة، كما تخفض الضرائب المفروضة على الأغنياء في الولايات المتحدة.

ويبلغ معدل الضرائب الحالي، الذي تناضل الشركات لتقليصه منذ سنوات، 35 في المئة.

عن editor

شاهد أيضاً

تعادل بطعم الهزيمة للبرازيل أمام سويسرا (شاهد)

نجح المنتخب السويسري من الخروج في مباراته أمام البرازيل، اليوم الأحد، بدون خسارة، في إطار منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا. ووضع البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة الجديد، بلاده في المقدمة بهدف سجله بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة، عند الدقيقة العشرين، من زمن الشوط الأول للقاء، على ملعب "روستوف"، في مدينة روستوف على نهر الدون...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *