الرئيسية / الاخبار / ترامب: خطة الضرائب "هدايا عيد الميلاد" للطبقة الوسطى

ترامب: خطة الضرائب "هدايا عيد الميلاد" للطبقة الوسطى

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، عن خطة الإصلاح الضريبي التي قدمها حزبه الجمهوري ووصفها الديمقراطيون بأنها لصالح الأغنياء، قائلا إنها ستكون "واحدة من هدايا عيد الميلاد الكبرى للطبقة الوسطى"، وذلك قبل أيام من تصويت الكونغرس عليها.

ومع التصويت المرتقب يوم الثلاثاء على أكبر تعديل في الضرائب منذ ثلاثة عقود، يعكف الحزب الجمهوري على ضمان مساندة أعضائه للتشريع الذي يعارضه الديمقراطيون بشدة.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، قبل أن يستقل طائرة هليكوبتر إلى كامب ديفيد: "ستكون واحدة من هدايا عيد الميلاد الكبرى لأبناء الطبقة الوسطى".

وتقلص الحزمة المقترحة ضرائب الشركات الأمريكية إلى نحو 21 في المئة، كما تخفض الضرائب المفروضة على الأغنياء في الولايات المتحدة.

ويبلغ معدل الضرائب الحالي، الذي تناضل الشركات لتقليصه منذ سنوات، 35 في المئة.

عن editor

شاهد أيضاً

الصين تستعين بالذكاء الاصطناعي لتعويض نقص الأطباء

تعول الشركات التكنولوجية على الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة للتعويض عن نقص الأطباء في الصين، من خلال استحداث آلات تقيم نبض القلب وأخرى تحلل الصور الإشعاعية على سبيل المثال. يدخل تشو جيانغو، وهو متقاعد في الرابعة والستين من العمر، يده في سوار معدني كبير موضوع على طاولة، وهو يتلقى بعد دقيقتين على هاتفه الذكي تحليلا طبيا كاملا أجري بالاستناد إلى نبضات القلب، وذلك في غياب أي طبيب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *