الرئيسية / الاخبار / وقفة في برلين تدعو لاستعادة الدولة اليمنية

وقفة في برلين تدعو لاستعادة الدولة اليمنية

شارك العشرات في وقفة "من أجل استعادة الدولة اليمنية والجمهورية" أمام بوابة برلين التاريخية وسط العاصمة الألمانية ، مساء السبت ، بدعوة من "المبادرة الشبابية من أجل يمن جديد".


المشاركون بالوقفة من أبناء الجالية اليمنية والعربية، بالإضافة لمتضامنين ألمان  رفعوا الأعلام اليمنية، ولافتات تدعو لإنقاذ اليمن من الكارثة التي حلت به.


كما ندد المتظاهرون بجرائم جماعة الحوثي بحق الشعب اليمني،  مطالبين بضمها لقائمة الجماعات الإرهابية.


وقال رئيس المبادرة خالد العفيف: "نطالب من برلين الحكومة الألمانية والاتحاد الأوربي ومجلس الأمن الدولي بمساعدة الشعب اليمني من المخاطر التي يتعرض لها من مجاعة وأمراض، وكذلك في استعادة جمهوريته وحريته المختطفة".


وأضاف خلال كلمة له في الوقفة التي تابعتها ""شبكة ابوشمس":"ندين الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق اليمنيين من ترويع الأطفال وقصف وحصار المدن واختطاف الدولة، ونطالب بضمهم ضمن قائمة الإرهاب لما تقوم بانتهاكات بحق اليمنيين".


وندد العفيف بتصرفات الحوثيين "الطائفية"، معتبراً أنها جماعة "تمارس العنف نهجا وفكرا".


ولفت إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم في ظل مجاعة وتفشي الأمراض وتحت حصار خانق بسبب الحرب التي أتت على الأخضر واليابس في البلاد، "بسبب المليشيات التي انقلبت على النظام والدولة وكل الاتفاقيات الموقعة بين اليمنيين، عقب ثورة الحادي عشر من فبراير المجيدة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

باحث إسرائيلي: هكذا أثر الربيع العربي على حماس بعد 8 سنوات

قال باحث إسرائيلي متخصص بالدراسات الإسلامية إن "حركة حماس تحاول التأقلم مع تقلبات الربيع العربي بعد مرور ثمانية أعوام على انطلاقه في عدد من دول المنطقة، صحيح أن الحركة لا تعترف بإسرائيل، ولم تترك سلاحها، لكنها تشهد جملة تطورات واضحة، فقد تحولت من حركة معارضة شعارها فقط الكفاح المسلح، إلى حركة تخوض صراعها بعدة أدوات منها الراديكالية وأخرى البراغماتية بحثا عن حلول سياسية". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *