الرئيسية / الاخبار / حركة مسافري معبر رفح في أول أيام فتحه استثنائيا (صور)

حركة مسافري معبر رفح في أول أيام فتحه استثنائيا (صور)

بدأت حركة المسافرين على معبر رفح جنوب قطاع غزة السبت، بالعمل في أول أيام فتحه استثنائيا لمدة ثلاثة أيام بكلا الاتجاهين أمام الحالات الإنسانية الراغبة بالسفر من وإلى القطاع.


وكانت السلطات المصرية قررت فتح المعبر في كلا الاتجاهين بدءا من السبت حتى الاثنين، وذلك بشكل استثنائي.


يشار إلى أن مصر تراجعت عن قرار فتح المعبر رفي 24 تشرين الثاني/ نوفمبر بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء، عقب الهجوم الكبير الذي استهدف المصلين في "مسجد الروضة" بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن مقتل ما يزيد عن 300 شخصا وإصابة 109 آخرين بجروح متفاوتة.


وتفتح السلطات المصرية معبر رفح البري لأيام قليلة جدا وعلى فترات متباعدة، بحجة الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء، وتتجاوز أعداد الحالات الإنسانية المسجلة في كشوفات الداخلية بغزة 30 ألف شخص راغب بالسفر، موزعين على المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية.

 





عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

باحث إسرائيلي: هكذا أثر الربيع العربي على حماس بعد 8 سنوات

قال باحث إسرائيلي متخصص بالدراسات الإسلامية إن "حركة حماس تحاول التأقلم مع تقلبات الربيع العربي بعد مرور ثمانية أعوام على انطلاقه في عدد من دول المنطقة، صحيح أن الحركة لا تعترف بإسرائيل، ولم تترك سلاحها، لكنها تشهد جملة تطورات واضحة، فقد تحولت من حركة معارضة شعارها فقط الكفاح المسلح، إلى حركة تخوض صراعها بعدة أدوات منها الراديكالية وأخرى البراغماتية بحثا عن حلول سياسية". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *