الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / تحويلات العمالة الأجنبية بالإمارات تقفز لـ33 مليار دولار

تحويلات العمالة الأجنبية بالإمارات تقفز لـ33 مليار دولار

بلغت قيمة تحويلات العمالة الأجنبية إلى الخارج في دولة الإمارات 121.1 مليار درهم أي ما يقارب من 33 مليار دولار، وذلك خلال الشهور التسعة الأولى من 2017 بزيادة نسبتها 2.1 بالمائة وقدرها 2.5 مليار درهم مقارنة مع 118.6 مليار درهم في الفترة نفسها من 2016.


وذكر تقرير أصدره مصرف الإمارات المركزي أن 90.3 مليار درهم من تحويلات العمالة الأجنبية تمت عن طريق شركات الصرافة فيما تم تحويل بقية المبلغ عبر البنوك خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري.


وعلى صعيد قيمة تحويلات العمالة الأجنبية خلال الربع الثالث فقد قفزت إلى 43.3 مليار درهم بنمو نسبته 14.1 بالمائة وقدره 5.3 مليارات درهم مقارنة مع الربع الثالث من العام 2016 والذي وصلت فيه قيمة التحويلات إلى 37.9 مليار درهم.


وبلغت قيمة تحويلات العمالة الأجنبية إلى خارج الإمارات عن طريق شركات الصرافة العاملة في الدولة 31 مليار درهم تشكل ما نسبته 71.6 بالمائة من إجمالي التحويلات المسجلة خلال الربع الثالث من العام الجاري في حين جرى تحويل 28.4 بالمائة منها عبر البنوك.


واستمرت العمالة من الجنسية الهندية في تصدر قائمة أكثر الجنسيات نشاطا من حيث قيمة التحويلات والتي بلغت 15.46 مليار درهم وبنسبة 35.7 بالمائة تقريبا من إجمالي قيمة التحويلات خلال الربع الثالث من العام الجاري، وجاءت العمالة من الجنسية الباكستانية بالمرتبة الثانية بنسبة 8.7 بالمائة من التحويلات.

 


وعلى صعيد تحويلات العمالة من الجنسية الفلبينية والتي حلت بالمرتبة الثالثة فقد بلغت نسبتها 6.7 بالمائة في حين وصلت نسبة تحويلات العمالة من الجنسية المصرية 4.8 بالمائة واستحوذ حملة الجنسية الأمريكية على 4.1 بالمائة من التحويلات خلال الربع الثالث ونحو 3.7 بالمائة للعمالة من الجنسية البريطانية.

 

فيما وصلت نسبة العمالة من الجنسية الأردنية 3.1 بالمائة و2.9 بالمائة للعمالة من بنجلاديش و2.4 بالمائة للجنسية السويسرية و1.8 بالمائة من التحويلات للعمالة اللبنانية.


ووفقا للإحصاءات الرسمية فإن العمالة من الدول الآسيوية تشكل أكثر من 82 بالمائة من العمالة المسجلة في الإمارات واستحوذت على نحو 22.1 مليار درهم وبنسبة أكثر من 51 بالمائة من إجمالي قيمة التحويلات خلال الربع الثالث 2017.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يوقف الدفع السنوي "المثير للسخرية" لسوريا والرياض تتكفل

أوقفت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، برامج استقرار في سوريا بقيمة 230 مليون دولار. وقال ترامب إن الولايات المتحدة أنهت الدفع السنوي، الذي وصفه بـ"المثير للسخرية"، بقيمة 230 مليون دولار لسوريا. وأضاف في تغريدة له، فجر الأحد: "ستبدأ المملكة العربية السعودية والدول الغنية الأخرى في الشرق الأوسط في سداد المدفوعات بدلا من الولايات المتحدة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *