الرئيسية / الاخبار / كيف تفاخر ترامب بقراره نقل السفارة للقدس المحتلة؟ (شاهد)

كيف تفاخر ترامب بقراره نقل السفارة للقدس المحتلة؟ (شاهد)

تفاخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقراره نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل عبر مقاطع فيديو لأسلافه الذين قدموا وعودا للأمر ذاته ولم ينفذوها.

ونشر ترامب على حسابه بموقع تويتر مقطع فيديو يظهر فيه الرؤساء السابقون بيل كلينتون وجورج بوش وباراك أوباما، وهم يتعهدون بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس لكنه قال: "أنا وفيت بوعد حملتي.. لكن الآخرين لو يوفوا".

وبعد عرض مواقف الرؤساء السابقين عرض ترامب مشاهد لتعهده خلال الحملة الانتخابية ولقطات لخطابه الأربعاء وتوقيعه على قرار نقل السفارة، الذي أثار موجة غضب عربية وإسلامية ودولية ومواقف منددة بخطوته.

وكان ترامب قال الأربعاء إن بلاده تأخرت كثيرا في اتخاذ هذا القرار، في الوقت الذي أشاد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالخطوة الأمريكية، وقال إن "الشعب اليهودي لن ينسى إلى الأبد ما قام به ترامب".

 

 

I fulfilled my campaign promise - others didn’t!

 

 

 

I have determined that it is time to officially recognize Jerusalem as the capital of Israel. I am also directing the State Department to begin preparation to move the American Embassy from Tel Aviv to Jerusalem... pic.twitter.com/YwgWmT0O8m

 

عن editor

شاهد أيضاً

صندوق النقد: مقتل خاشقجي لا يؤثر على توقعاتنا حول السعودية

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، إن الصندوق لن يغير توقعاته بتعافي الاقتصاد السعودي، في انعكاس لحالة الغضب بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الصندوق يشعر بالحاجة لإعادة النظر في توقعاته بشأن الاقتصاد بسبب قضية خاشقجي، أجاب جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي بالنفي.   وقال: "ما قد يكون له تأثير هو الكيفية التي ستتحرك بها أسعار النفط في المستقبل، وعدد محدد من المؤشرات الأخرى، مثل وتيرة الضبط المالي والإصلاحات التي ستنفذها السلطات السعودية مستقبلا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *