الرئيسية / الاخبار / تساؤلات بـ"تويتر" بسبب صمت العريفي والقرني تجاه قرار ترامب

تساؤلات بـ"تويتر" بسبب صمت العريفي والقرني تجاه قرار ترامب

تجاهل الشيخان محمد العريفي، وعائض القرني، التعليق على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب.

 

ومنذ إعلان ترامب قراره رسميا، مساء الأربعاء، تفاعل غالبية المشاهير من الدعاة وغيرهم في السعودية مع القرار، بما فيهم أمراء من العائلة الحاكمة.

 

إلا أن الشيخين العريفي، والقرني، لم ينشرا أي تغريدة متعلقة بالقرار، رغم صدور بيان رسمي من الحكومة السعودية، وتعليق من الملك سلمان برفض القرار الأمريكي بشكل قاطع.

 

وبعد صدور قرار ترامب، غرد العريفي بأذكار الصباح، وبتسجيل جديد لإحدى محاضراته يشرح من خلالها مختصر صحيح البخاري.

 

فيما غرد القرني بإعلان لكفالة 50 يتيم، وسلسلة تغريدات أخرى نشر من خلالها أذكارا وأدعية يومية.

 

وأوضح ناشطون أن صمت العريفي والقرني تجاه قضية القدس، من المحتمل أن يكون لضغوطات تعرضوا لها من قبل السلطات السعودية.

 

وقال ناشطون إنه من غير المعقول أن يتجاهل العريفي والقرني التفاعل مع القضية التي علق عليها كافة المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

  — مُلْهَمٌ (@molhamonz) 7 December 2017

 

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

عجز كبير كان ينتظر السعودية لولا هذه الإجراءات.. تعرف عليها؟

تتجه المملكة العربية السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، لتسجيل عجز في موازنة 2017 أقل من توقعاتها بنهاية العام الماضي، بفضل الارتفاع النسبي في أسعار النفط، وزيادة الإيرادات غير النفطية من خلال الرسوم والضرائب على وجه الخصوص. وفي كانون الأول/ ديسمبر 2016، أعلنت المملكة عن موازنة 2017، بإجمالي نفقات تبلغ 890 مليار ريال تعادل 237.3 مليار دولار، مقابل إيرادات قيمتها 692 مليار ريال تساوي 184.5 مليار دولار، بعجز مُقدر قيمته 198 مليار ريال تساوي 52.8 مليار دولار. عجز كبير وتوقعت شركات البحوث الأبرز في السعودية "جدوى للاستثمار والراجحي كابيتال"، أن تسجل ميزانية المملكة 2017، عجزا بقيمة 182 مليار ريال بما يعادل 48.5 مليار دولار، وهو أقل من التقديرات الحكومية التي تقارب 200 مليار ريال تساوي 53.3 مليار ريال. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *