الرئيسية / الاخبار / تساؤلات بـ"تويتر" بسبب صمت العريفي والقرني تجاه قرار ترامب

تساؤلات بـ"تويتر" بسبب صمت العريفي والقرني تجاه قرار ترامب

تجاهل الشيخان محمد العريفي، وعائض القرني، التعليق على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب.

 

ومنذ إعلان ترامب قراره رسميا، مساء الأربعاء، تفاعل غالبية المشاهير من الدعاة وغيرهم في السعودية مع القرار، بما فيهم أمراء من العائلة الحاكمة.

 

إلا أن الشيخين العريفي، والقرني، لم ينشرا أي تغريدة متعلقة بالقرار، رغم صدور بيان رسمي من الحكومة السعودية، وتعليق من الملك سلمان برفض القرار الأمريكي بشكل قاطع.

 

وبعد صدور قرار ترامب، غرد العريفي بأذكار الصباح، وبتسجيل جديد لإحدى محاضراته يشرح من خلالها مختصر صحيح البخاري.

 

فيما غرد القرني بإعلان لكفالة 50 يتيم، وسلسلة تغريدات أخرى نشر من خلالها أذكارا وأدعية يومية.

 

وأوضح ناشطون أن صمت العريفي والقرني تجاه قضية القدس، من المحتمل أن يكون لضغوطات تعرضوا لها من قبل السلطات السعودية.

 

وقال ناشطون إنه من غير المعقول أن يتجاهل العريفي والقرني التفاعل مع القضية التي علق عليها كافة المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

  — مُلْهَمٌ (@molhamonz) 7 December 2017

 

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

لوفيغارو: هيئة البيعة السعودية تنظر بتعيين ولي لولي العهد

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسة نقلا عن مسؤول فرنسي وصفته بـ"الرفيع" قوله إن ما يعرف هيئة البيعة في السعودية "تنظر في تعيين ولي لولي العهد" في ظل الأزمة الناشئة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وتناولت الصحيفة في تقريرها – الذي ترجمته "" ما قالت إنه "عمل كبار أفراد العائلة المالكة السعودية على إيجاد حل للأزمة التي تمر بها المملكة حاليا في ظل موجة الضغوط التي يواجهونها بعد اختفاء خاشقجي". وتنقل " لوفيغارو" عن أحد المصادر الدبلوماسية في باريس تأكيده أن هيئة مكونة من حكام العائلة المالكة السعودية (هيئة البيعة) اجتمعوا منذ عدة أيام، وناقشت المشاكل المتعلقة بخلافة العرش، فضلا عن اختفاء خاشقجي، القضية التي لم تحل بعد منذ دخول الصحفي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وانقطاع أخباره"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *