الرئيسية / الاخبار / احتجاج غاضب على ترامب والسيسي بنقابة صحفيي مصر (صور)

احتجاج غاضب على ترامب والسيسي بنقابة صحفيي مصر (صور)

نفذ أعضاء من نقابة الصحفيين المصريين ومئات النشطاء وقفة احتجاجية على مدخل النقابة في القاهرة احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ورفع المشاركون لافتات ترفض أي تغيير في وضع القدس لصالح الاحتلال وأطلقوا هتافات منددة بترامب وبالإدارة الأمريكية وقرار نقل السفارة للقدس المحتلة.

ورفعت صور كتب عليها "من الصحفيين إلى نتنياهو.. القدس عربية" كذلك رفعت صور تهاجم رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي كتب عليها "من الصحفيين إلى السيسي.. القدس عربية".

 

وأحرق المشاركون في الوقفة صور الرئيس ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعلم إسرائيل.

وكان عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وجهوا دعوات لأعضاء النقابة من أجل الاحتشاد بمقر نقابتهم لتنظيم وقفة احتجاجية رفضا للقرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

ووصف مجلس النقابة القرار بـ"المشبوه والذي يهدف إلى ترسيخ واقع جديد وهو اعتراف العالم بالقدس العربية كعاصمة للكيان الصهيوني المحتل".

 





 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

عجز كبير كان ينتظر السعودية لولا هذه الإجراءات.. تعرف عليها؟

تتجه المملكة العربية السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، لتسجيل عجز في موازنة 2017 أقل من توقعاتها بنهاية العام الماضي، بفضل الارتفاع النسبي في أسعار النفط، وزيادة الإيرادات غير النفطية من خلال الرسوم والضرائب على وجه الخصوص. وفي كانون الأول/ ديسمبر 2016، أعلنت المملكة عن موازنة 2017، بإجمالي نفقات تبلغ 890 مليار ريال تعادل 237.3 مليار دولار، مقابل إيرادات قيمتها 692 مليار ريال تساوي 184.5 مليار دولار، بعجز مُقدر قيمته 198 مليار ريال تساوي 52.8 مليار دولار. عجز كبير وتوقعت شركات البحوث الأبرز في السعودية "جدوى للاستثمار والراجحي كابيتال"، أن تسجل ميزانية المملكة 2017، عجزا بقيمة 182 مليار ريال بما يعادل 48.5 مليار دولار، وهو أقل من التقديرات الحكومية التي تقارب 200 مليار ريال تساوي 53.3 مليار ريال. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *