الرئيسية / الاخبار / أمير قطر: مستعدون للحوار لكن ليس على حساب سيادتنا

أمير قطر: مستعدون للحوار لكن ليس على حساب سيادتنا

أبدى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الخميس استعداد بلاده للجلوس مع دول الخليج العربية لحل أي خلاف لكنه قال إن السيادة "فوق كل اعتبار"، والشعب القطري، له الحق في معرفة سبب الحصار.


وأضاف في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يزور الدوحة أن قطر ملتزمة "من اليوم الأول في موضوع مكافحة الإرهاب".


ومن ناحيته، أكد الرئيس الفرنسي خلال المؤتمر، أنه لا يتفق مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قائلا إنه ينبغي تحديد وضع المدينة في إطار مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وقال ماكرون إن فرنسا وقطر وقعتا عقودا تجارية بقيمة نحو 12 مليار يورو (14.15 مليار دولار) اليوم الخميس، مضيفا أن هذه الصفقات تبرز العلاقة الوطيدة بين البلدين.


واتفقت قطر على شراء 12 مقاتلة رافال إضافية من شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات، وستفوض سويز الفرنسية بعملية تجريف وتطهير مائي في حين اختارت شركة آر.إيه.تي.بي وشركة السكك الحديدية إس.إن.سي.إف الفرنسيتين لبناء وتشغيل شبكة مترو في قطر.


وقال ماكرون: "في المجمل، تم اليوم توقيع ما قيمته نحو 12 مليار يورو (من الصفقات)، وهو ما يبرز علاقاتنا الوثيقة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تعيد إلى لبنان ثلاثة تماثيل سرقت خلال الحرب

أعادت الولايات المتحدة إلى السلطات اللبنانية ثلاث قطع أثرية سرقت خلال الحرب الأهلية في لبنان من بينها تمثال كان معروضا في متحف أميركي كبير. ومن بين هذه الآثار تمثال يمثل رأس ثور اخذ خلال الصيف من مجموعات متحف متروبوليتان ميوزيوم أوف آرت (ميت) بعدما أعاره إليه جامع تحف. وتقدر قيمة التمثال الإغريقي الأصل بسعر 1,2مليون دولار وهو يعود إلى العام 360 قبل الميلاد تقريبا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *