الرئيسية / جديد الشبكة / صحافة وأقلام / "آف بي ري": تعرف على أغرب الحقائق المرتبطة بكل ولاية أمريكية

"آف بي ري": تعرف على أغرب الحقائق المرتبطة بكل ولاية أمريكية

نشر موقع "آف بي ري" الروسي تقريرا استعرض فيه جملة من الحقائق المدهشة والغريبة التي تميز مختلف الولايات الأمريكية، خاصة على الصعيد الثقافي والتاريخي.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "شبكة ابوشمس"، إن عدد الخنازير في ولاية آيوا قد فاق عدد سكان المدينة بسبع مرات. أما ولاية أيداهو فتضم نهر الأفعى، الذي يعتبر النهر الأعمق في أمريكا الشمالية. وفي ولاية ألاباما يوجد المتجر الأكثر غرابة في العالم، حيث تباع جميع الأمتعة غير المطالب بها. وتجرى تجارة الحقائب المنسية تحديدا في مدينة سكوتسبورو.

وذكر الموقع أن ولاية ألاسكا تضم أطول خط ساحلي، يبلغ طوله 9.6 ألف كيلومتر، وهو بذلك أطول من كل سواحل الولايات المتحدة مجتمعة. وفي ولاية أريزونا، يوجد قانون رسمي يلزم الأشخاص بارتداء ربطة العنق. أما في ولاية آركنساس فقد تم العثور على أثمن المجوهرات التي قدرت قيمتها بمليون دولار. أما كاليفورنيا، فتعتبر الولاية الأمريكية الوحيدة التي تضم الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية.

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية كولورادو لم تنجب رئيسا أو نائب رئيس للولايات المتحدة. وفي ولاية كونيتيكت، طبع أول دليل هاتف وتحديدا في مدينة نيو هيفن سنة 1878. وفي مدينة ديلاوير، لا يتجاوز عدد السكان 952 ألف نسمة، حيث يفوق عدد الطيور  في هذه المدينة مئات أضعاف عدد السكان. أما في ولاية فلوريدا، فيحظر التخلص من رماد الموتى، ومع ذلك فما زال الأشخاص يقومون بذلك في الأماكن المهجورة.

وأورد الموقع أن ولاية جورجيا تضم أربع مدن فقط، وهي سافانا وأوغوستا ولويزفيل وميلاجيفيل. وتحتكر ولاية هاواي متوسط العمر المتوقع الأعلى في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي ولاية إلينوي، يوجد أكبر قنينة كاتشب في العالم ويمكن رؤيتها من كولينزفيل. أما إنديانا، فتعتبر أول ولاية ظهرت في شوارعها الإضاءة الكهربائية التي تم تثبيتها سنة 1880 في مدينة واباش. وسنة 1907، تم اكتشاف الهيليوم في ولاية كانساس.

وأفاد الموقع بأن عدد براميل خمر البوربون في ولاية كنتاكي يتجاوز عدد سكان الولاية، حيث يوجد ما يقارب 6.7 مليون برميل من المشروب، في حين يبلغ عدد سكانها نحو 4.4 مليون نسمة. وفي ولاية لويزيانا، يعتبر الحليب المشروب الرسمي لسكان الولاية منذ سنة 1983، بينما يعد مشروب "كول إيد" غير الكحولي المشروب الرسمي لسكان ولاية نبراسكا.

وذكر الموقع أن مدينة بورتلاند الواقعة في ولاية أوريغون قد سميت تيمنا باسم قرية في ولاية مين الأمريكية. وفي ولاية ماريلاند، تم اختراع أول سبورة من قبل سكان مدينة بالتيمور. أما ماساتشوسِتس، فتسمى بولاية الرياضيين لأنها منشأ كرة سلة وكرة الطائرة. وبالنسبة لرياضة البولو، فقد نظمت أو مباراة في الولايات المتحدة في رود آيلاند سنة 1986.

والجدير بالذكر أن ميشيغان هي الولاية الأمريكية الوحيدة التي تحيط بها أربع بحيرات؛ وهي بحيرات ميشيغان وهارون ووايري وسوباريور، ليكون لها الحدود المائية الأطول في البلاد. وتشتهر ولاية مسيسيبي بشراب الباركس، الذي ظهر لأول مرة على رفوف مخازن المدينة سنة 1898. أما سكان ولاية بورتلاندا، فيتباهون بكثرة مصانع الجعة مقارنة ببقية الولايات، البالغ عددها 58 مصنعا. وفي ولاية ميزوري، كللت أول عملية قفز بالمظلة بالنجاح سنة 1912.

وأشار الموقع إلى أن أدنى درجة حرارة على أراضي القارة الأمريكية قد سجلت في ممر روجرز، بنحو 21 درجة مئوية تحت الصفر، في ولاية مونتانا. أما ولاية نيفادا، فتعد موطن حوالي نصف عدد الخيول البرية في الولايات المتحدة، حيث يعيش الكثير منها في جبال فرجينيا.

وذكر الموقع أن اليقطين يعد بمثابة الفاكهة الرسمية بالنسبة لسكان ولاية نيوهامبشير، وهو جزء من الثقافة المحلية حيث يقام له مهرجان سنوي. أما ولاية كارولاينا الشمالية، فتنتج معظم كميات البطاطا الحلوة في الولايات المتحدة. في المقابل، تحتل ولاية كارولاينا الجنوبية المرتبة الأولى في إنتاج الخوخ، بينما تنتج واشنطن معظم كميات التفاح التي تستهلكها الولايات المتحدة.

وأوضح الموقع أن معظم معارك حروب الاستقلال في الولايات المتحدة قد وقعت في نيو جيرسي بما في ذلك "معركة مونماوث" الشهيرة. وتقع ولاية نيو مكسيكو على ارتفاع 2134 متر فوق مستوى سطح البحر ما يجعلها أعلى ولاية في البلاد. أما نيويورك فكانت أول ولاية طالبت بضرورة منح رخص السياقة لمستعملي الطريق السيارة.

وأورد الموقع أن مدينة رغبي الواقعة بولاية داكوتا الشمالية، هي المركز الجغرافي لأمريكا الشمالية. وخلافا لشكل العلم التقليدي، يتفرد علم ولاية أوهايو بشكله الثلاثي. ومن الحقائق الغريبة أن ولاية أوكلاهوما تضم أكبر عدد من البحيرات الاصطناعية مقارنة ببقية الولايات.

ومن بين الحقائق المدهشة التي يجهلها الكثيرون عن الولايات المتحدة هي أن أول محطة بنزين أنشئت في هذا البلد كانت سنة 1913 في بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا. إلى جانب ذلك، يعد منجم هومستيك التابع لولاية داكوتا الجنوبية أكبر وأعمق منجم للذهب في أمريكا الشمالية.

وأشار الموقع إلى أن ولاية تينيسي هي موطن "جبال سموكي العظيمة"، حيث تقع الحديقة الوطنية التي يقبل على زيارتها جميع الأمريكيين. في حين تتميز ولاية يوتا بعدد كبير من الغابات الوطنية. أما ولاية وايومنغ فكانت أول ولاية ترأسها امرأة، حيث فازت نيللي تايلو روس، في الانتخابات سنة 1925 لتحل بذلك محل زوجها.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وحدنا على خط النار

لم يتجاوب الكثيرون في العالم العربي مع اقتراح عقد قمة عربية طارئة بعد قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. تركيا بوصفها الرئيس الدوري للقمة الإسلامية كانت مستعدة للتحرك فورا وهذا ما كان. انعقدت القمة الإسلامية يوم الأربعاء الماضي في اسطنبول وليوم واحد. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *