الرئيسية / الاخبار / الكونغرس يدعو ترامب إلى فرض عقوبات على جيش ميانمار

الكونغرس يدعو ترامب إلى فرض عقوبات على جيش ميانمار

اقترح مجلس النواب الأمريكي، الخميس، على رئيس البلاد دونالد ترامب، فرض عقوبات على الجيش والقوات الأمنية في ميانمار.


وأرفق المجلس اقتراحه، بالتنديد بالهجمات والجرائم التي تقوم بها المليشيات البوذية المدعومة من جيش ميانمار، ضدّ المدنيين في إقليم أراكان، منذ 25 آب/ أغسطس الماضي.


وذكر المجلس في اقتراحه غير المُلزم، أنّ أكثر من 600 ألف مسلم روهينغي، أُجبروا على ترك ديارهم بسبب الهجمات العنيفة التي تشنها المليشيات البوذية على إقليم أراكان.


ومن المتوقع أن يزيد المقترح من الضغوط على إدارة الرئيس ترامب، ويدفعها نحو تحريك ملف ميانمار.
ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة "مجازر وحشية" ضد الروهينغا، ما أسقط آلاف القتلى منهم، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، إضافة إلى لجوء قرابة 826 ألفًا إلى بنغلادش، وفق الأمم المتحدة.


وتعتبر حكومة ميانمار الروهينغا "مهاجرين غير شرعيين" من الجارة بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الأكثر اضطهادًا في العالم".

عن admin

شاهد أيضاً

صندوق النقد: مقتل خاشقجي لا يؤثر على توقعاتنا حول السعودية

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، إن الصندوق لن يغير توقعاته بتعافي الاقتصاد السعودي، في انعكاس لحالة الغضب بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الصندوق يشعر بالحاجة لإعادة النظر في توقعاته بشأن الاقتصاد بسبب قضية خاشقجي، أجاب جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي بالنفي.   وقال: "ما قد يكون له تأثير هو الكيفية التي ستتحرك بها أسعار النفط في المستقبل، وعدد محدد من المؤشرات الأخرى، مثل وتيرة الضبط المالي والإصلاحات التي ستنفذها السلطات السعودية مستقبلا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *