الرئيسية / الاخبار / هذه إجراءات وتعليمات سفارة واشنطن بعمّان بعد قرار ترامب

هذه إجراءات وتعليمات سفارة واشنطن بعمّان بعد قرار ترامب

كشفت السفارة الأمريكية في الأردن الإجراءات والتعليمات التي اتخذتها عقب قرار الرئيس، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وأوضحت السفارة، في بيان نشر عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل، أنها علقت خدماتها العامة مؤقتا، ومنعت موظفيها من السفر خارج العاصمة عمان حتى إشعار آخر.

 

وقالت إن هذا القرار يأتي كإجراء احترازي عقب إعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وحذرت السفارة مواطنيها في الأردن، بضرورة أخذ الحيطة والحذر؛ لاحتمالية اندلاع مظاهرات غاضبة قد تستدعي القوات الأمنية لاستخدام القوة.

 

السفارة الأمريكية نصحت جميع الموظفين بعدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، الخميس.

 

كما قالت السفارة إنها دعت مواطنيها إلى عدم السفر إلى القدس والضفة الغربية وبيت لحم وأريحا، بدءا من مساء الأربعاء.

 

ووفقا للسفارة، فإن  التنقلات الرسمية من قبل الموظفين الحكوميين الأمريكيين إلى المدينة القديمة بالقدس والضفة الغربية غير مسموحة، إلا في حالات هامة، وبتدابير أمنية إضافية.

 

وفي السياق ذاته، اعتصم عدد من أعضاء مجلس النواب الأردني أمام السفارة الأمريكية في عمّان.

 

وأعرب نواب عن سخطهم تجاه قرار ترامب، فيما دعا عاطف الطراونة، رئيس المجلس، نظراءه العرب إلى اتخاذ خطوات جدية تجاه قرار ترامب.

 

ووفقا لوسائل إعلام أردنية، فإن نوابا أردنيين ينوون تسليم السفارة الأمريكية مذكرة، يعترضون خلالها على قرار ترامب.

 

رسالة تحذير أمنية للمواطنين الأمريكيين: مظاهرات محتملة وتعليق مؤقت للخدمات المقدمة للعامة. السفارة الامريكية في عمان- الاردن، 6 كانون اول 2017

 


 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض للملياردير المصري

قالت صحيفة يديعوت الإسرائيلية، إن من بين الرسائل المشفرة التي من الممكن أن تكون السعودية وجهتها بعد اعتقال الملياردير الفلسطيني وأكبر رجل أعمال في الأردن، وصلت إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. وقالت الصحفية الإسرائيلية المتخصصة في الشؤون العربية سمدار بيري في مقال، إن المصري انضم رغم أنفه إلى عصبة الأمراء والوزراء والموظفين الكبار في السعودية، المعتقلين في فندق "ريتس كارلتون" الفاخر، على قضايا فساد اقتصادي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *