الرئيسية / الاخبار / الغارديان: سيف القذافي يخطط لاجتياح طرابلس.. ماذا أيضا؟

الغارديان: سيف القذافي يخطط لاجتياح طرابلس.. ماذا أيضا؟

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن سيف الإسلام القذافي، يخطط لاجتياح العاصمة الليبية طرابلس.

وقال جوليان بورغر، مراسل “الغارديان” في واشنطن، إن سيف الإسلام يزعم أنه يريد "تحرير" طرابلس من الجماعات الإرهابية.

 

وأوضح أن نجل القذافي الذي خرج منتصف العام الجاري من سجون الزنتان، يقوم بتجميع قواته التي سيطرت على بلدة صبراتة والتي ستتقدم صوب العاصمة طرابلس.

 

وبحسب بورغر، فإنه "من غير الواضح إن كان سيف له علاقة بالمواجهات التي حدثت بين قبائل ومليشيات تتنافس على طرق التهريب".

 

وبحسب "الغارديان" فإن مراقبين شككوا في قدرة سيف الإسلام القذافي على التقدم نحو طرابلس.

 

ونقلت الصحيفة عن ماتيا تاولدوا من المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، قوله إن "التطورات على الأرض لا تجري لمصلحته"، مضيفا: "يمكنه أن يحلم لكن لا يستطيع أن يذهب إلى أي مكان".

 

وخلصت الصحيفة إلى أنه من غير المستبعد رؤية سيف الإسلام القذافي مرشحا للانتخابات الليبية، رغم القضايا الجنائية المرفوعة ضده، مضيفة: "لديه شعبية على الأرض خاصة في الجنوب".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

عجز كبير كان ينتظر السعودية لولا هذه الإجراءات.. تعرف عليها؟

تتجه المملكة العربية السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، لتسجيل عجز في موازنة 2017 أقل من توقعاتها بنهاية العام الماضي، بفضل الارتفاع النسبي في أسعار النفط، وزيادة الإيرادات غير النفطية من خلال الرسوم والضرائب على وجه الخصوص. وفي كانون الأول/ ديسمبر 2016، أعلنت المملكة عن موازنة 2017، بإجمالي نفقات تبلغ 890 مليار ريال تعادل 237.3 مليار دولار، مقابل إيرادات قيمتها 692 مليار ريال تساوي 184.5 مليار دولار، بعجز مُقدر قيمته 198 مليار ريال تساوي 52.8 مليار دولار. عجز كبير وتوقعت شركات البحوث الأبرز في السعودية "جدوى للاستثمار والراجحي كابيتال"، أن تسجل ميزانية المملكة 2017، عجزا بقيمة 182 مليار ريال بما يعادل 48.5 مليار دولار، وهو أقل من التقديرات الحكومية التي تقارب 200 مليار ريال تساوي 53.3 مليار ريال. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *