الرئيسية / الاخبار / خارجية الانقلاب بمصر تستبق اجتماع لجنة بالكونجرس بالاتهامات

خارجية الانقلاب بمصر تستبق اجتماع لجنة بالكونجرس بالاتهامات

استبقت وزارة الخارجية المصرية  جلسة الاستماع المقرر عقدها اليوم الأربعاء، بلجنة "توم لانتوس لحقوق الإنسان"، حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، بمناسبة مرور 7 سنوات على ثورة 25 يناير، باتهامها بعدم الحياد وأن هدفها تشويه مصر وقالت "نتوقعها غير محايدة".

وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد  ذكر فى منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن لجنة "توم لانتوس لحقوق الإنسان" تعد آلية غير رسمية فى الكونجرس الأمريكى.

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون جلسة الاستماع حلقة جديدة من حلقات التشويه المتعمد للأوضاع فى مصر، لاسيما مع تعمد المنظمين قصر الدعوة على قائمة شهود من النشطاء والمحللين الأمريكيين المعروف عنهم مواقفهم المناوئة للحكومة المصرية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

لوفيغارو: هيئة البيعة السعودية تنظر بتعيين ولي لولي العهد

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسة نقلا عن مسؤول فرنسي وصفته بـ"الرفيع" قوله إن ما يعرف هيئة البيعة في السعودية "تنظر في تعيين ولي لولي العهد" في ظل الأزمة الناشئة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وتناولت الصحيفة في تقريرها – الذي ترجمته "" ما قالت إنه "عمل كبار أفراد العائلة المالكة السعودية على إيجاد حل للأزمة التي تمر بها المملكة حاليا في ظل موجة الضغوط التي يواجهونها بعد اختفاء خاشقجي". وتنقل " لوفيغارو" عن أحد المصادر الدبلوماسية في باريس تأكيده أن هيئة مكونة من حكام العائلة المالكة السعودية (هيئة البيعة) اجتمعوا منذ عدة أيام، وناقشت المشاكل المتعلقة بخلافة العرش، فضلا عن اختفاء خاشقجي، القضية التي لم تحل بعد منذ دخول الصحفي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وانقطاع أخباره"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *