الرئيسية / الاخبار / بعد تنحيه.. زوجة موغابي تباشر إجراءات الطلاق

بعد تنحيه.. زوجة موغابي تباشر إجراءات الطلاق

كشف مصدر قضائي أن زوجة رئيس زيمبابوي المتنحي روبرت موغابي، تقدمت بطلب الطلاق من زوجها، وذلك بعد أيام فقط من تقديم زوجها لاستقالته من الرئاسة. 


وأكد الناطق باسم القضاء الزيمبابوي لورانس براون أن "غريس" طلبت الطلاق من موغابي وأن إجراءات الانفصال قيد الدراسة.

وأفصح مقربون من زوجة الرئيس السابق أنها لم تستطع تقبل إزاحة زوجها من منصبه، وأنها دخلت في حالة هستيريا وتشويش منذ أن خضع زوجها للضغوط وتخلى عن الرئاسة. 

وكانت غريس أو"ملكة التسوق" كما يلقبونها، انتقلت من مكتب موغابي كسكرتيرة إلى بيته كزوجة عام 1966، كانت على وشك تولي الرئاسة من خلال إزاحة ذكية لزوجها "العجوز"، قبل أن تفاجئها الدبابات وترمي بها بعيدا عن قصره "السقف الأزرق". 

 

 

وجاء سقوط موغابي بعد استمراره 37 عاما في السلطة عقب معركة لخلافته وضعت منانجاجوا الذي سانده على مدى 52 عاما في مواجهة زوجته جريس البالغة من العمر 52 عاما.

وكشفت تقارير إعلامية، أن روبرت موغابي حصل مقابل تخليه عن الرئاسة على جملة امتيازات منها حصوله على 10 ملايين دولار نقدا تعويضا عن كرسي الحكم، وحصوله على راتب شهري وعلى تأمين صحي والحفاظ على ممتلكاته الخاصة جميعها.

وصرفت الحكومة للرئيس المستقيل 5 ملايين دولار مباشرة بعد إمضائه الاستقالة على أن تصرف باقي التعويض لأسرته مع راتبه الشهري الذي ستستلم زوجته نصفه كل شهر في حال وفاته.

وإضافة لهذه التعويضات فقد تضمن اتفاق الاستقالة تعهدا رسميا بعدم ملاحقة موغابي قانونيا مدى الحياة.

عن admin

شاهد أيضاً

هجوم وانتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين

تدحرجت ردود الفعل الغاضبة والرافضة والمنتقدة لقمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقمة هلسنكي، لمستويات مثيرة داخل وخارج الولايات المتحدة، فيما تتوجه الأنظار اليوم لجلسة ترامب مع الكونغرس للاستماع لتفاصيل القمة، والتي يتوقع أن تكون جلسة ساخنة مليئة بالانتقادات والاتهامات . ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *