الرئيسية / الاخبار / غضب عربي في مواقع التواصل.. "القدس عاصمة فلسطين"

غضب عربي في مواقع التواصل.. "القدس عاصمة فلسطين"

أثارت نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، غضبا عربيا على صفاحت التواصل الاجتماعي، تركز على رفض الخطوة الأمريكية والدعوة للتصدي لها علميا على الأرض.

 

ونشر مغردون وناشطون عرب وسوما متعددة تؤكد على التمسك بالقدس باعبتارها عاصمة لدولة فلسطين، ورافضين أي موقف أمريكي يغير من هذه الحقيقة.

 

وطالب مغردون من الحكومات العربية باتخاذ مواقف جادة خلال القمة الطارئة لوزراء الخارجية بعد أيام، و"تنحية الخلافات جانبا من أجل السعي لإبطال القرار المرتقب لترامب".

 

وتزامن التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، مع  جعوات للنفير العام انطلقت في العديد من مدن فلسطينية وعربية رفضا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

عجز كبير كان ينتظر السعودية لولا هذه الإجراءات.. تعرف عليها؟

تتجه المملكة العربية السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، لتسجيل عجز في موازنة 2017 أقل من توقعاتها بنهاية العام الماضي، بفضل الارتفاع النسبي في أسعار النفط، وزيادة الإيرادات غير النفطية من خلال الرسوم والضرائب على وجه الخصوص. وفي كانون الأول/ ديسمبر 2016، أعلنت المملكة عن موازنة 2017، بإجمالي نفقات تبلغ 890 مليار ريال تعادل 237.3 مليار دولار، مقابل إيرادات قيمتها 692 مليار ريال تساوي 184.5 مليار دولار، بعجز مُقدر قيمته 198 مليار ريال تساوي 52.8 مليار دولار. عجز كبير وتوقعت شركات البحوث الأبرز في السعودية "جدوى للاستثمار والراجحي كابيتال"، أن تسجل ميزانية المملكة 2017، عجزا بقيمة 182 مليار ريال بما يعادل 48.5 مليار دولار، وهو أقل من التقديرات الحكومية التي تقارب 200 مليار ريال تساوي 53.3 مليار ريال. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *