الرئيسية / الاخبار / عباس يحث بوتين على التحرك ويشكو نية ترامب نقل السفارة

عباس يحث بوتين على التحرك ويشكو نية ترامب نقل السفارة

أجرى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناول فيه المخاطر والتهديدات المترتبة على أزمة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، التي أثارها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ينوي ذلك "بشكل جدي"، على حد قول نائبه.

جاء ذلك وفق ما أكدته وكالة "سبوتنيك" الروسية، الأربعاء، موضحة أن عباس أكد في حديثه مع بوتين "ضرورة تحرك الجميع فورا لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مما تتعرض له من مخاطر".

وأطلع عباس بوتين على "المخاطر المحدقة بمدينة القدس في ظل نية واشنطن نقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة المقدسة".

ونقلت الوكالة عن الكرملين، قولها في بيان، الثلاثاء، إن بوتين أطلع عباس على موقف روسيا الداعم لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية لمناقشة القضايا العالقة، بما في ذلك وضع القدس.

وأضاف الكرملين أن الرئيس الروسي أبلغ عباس ضرورة استئناف المفاوضات المباشرة بين فلسطين وإسرائيل.

 

 

يشار إلى أن مسؤولا أمريكيا طلب عدم كشف اسمه، الثلاثاء، قال إنه "في السادس من كانون الأول/ديسمبر 2017، سيعترف الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل"، متجاهلا بذلك تحذيرات صدرت في الشرق الأوسط والعالم من أن خطوة كهذه ستنسف عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال المسؤول الأمريكي إن ترامب سيعطي من جهة ثانية أوامره للبدء بعملية نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، مضيفا أن الرئيس الأمريكي لن يحدد جدولا زمنيا لعملية نقل السفارة التي ستتطلب "سنوات" نظرا إلى الحاجة لإيجاد موقع لها وتشييد بناء جديد لها وتمويله. 

عن admin

شاهد أيضاً

خياط تونسي يتضامن مع القدس بطريقته الخاصة

تضامن شاب تونسي يعمل في مهنة الخياطة مع قضية القدس بطريقته الخاصة. حيث قام الشاب، فيصل الشك، بصناعة 200 علم لدولة فلسطين وبتوزيعها على المدارس بمحافظة تطاوين جنوب تونس، حيث يسكن ويعمل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *