الرئيسية / الاخبار / "التايمز": مسلحو تنظيم الدولة خرجوا من الرقة إلى أوروبا

"التايمز": مسلحو تنظيم الدولة خرجوا من الرقة إلى أوروبا

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن مسلحي تنظيم الدولة الذين خرجوا من محافظة الرقة السورية، عقب اتفاق مع "ب ي د/ بي كا كا" الكردية، توجهوا إلى أوروبا، محذرة من احتمال شنهم هجمات فيها.


وذكرت الصحيفة، في عددها الصادر الثلاثاء، أن المئات من عناصر "داعش" غادروا الرقة، في إطار الاتفاق المبرم بين الأكراد وتنظيم الدولة، مشيرة إلى توجه بعضهم إلى الحدود التركية، وإلقاء القبض عليهم. 


وبحسب معلومات حصل عليها مراسل الأناضول من مصادر محلية، منتصف أكتوبر/ تشرين أول الماضي، فإن مباحثات استمرت لأسبوع بين تنظيمي الدولة والأكراد.


وأسفرت المباحثات عن التوصل لاتفاق، سمح بموجبه تنظيم "بي كا كا" للمقاتلين الإرهابيين المحليين التابعين لداعش بترك الرقة، والتوجه لريف دير الزور (شرقا).


وأجرت الصحيفة مقابلة مع شخص يدعى "صدام حمادي"(26 عاما)، قالت إنه أحد مسلحي التنظيم، وتم القبض عليه خلال محاولته الفرار لأوروبا عبر تركيا.

وقال حمادي: "(قالوا لي إنه) في حال إلقاء القبض عليك من قبل "ي ب ك" (الجناح العسكري لـ ب ي د)، فإنهم سيطلقون سراحك بعد 10-15 يوما" (في إشارة إلى خروجهم من مناطق يسيطر عليها ب ي د).


وأوضح حمادي أنه جرى القبض عليه في بلدة "الراعي" (شمالي حلب) من قبل فصائل المعارضة.


وقالت الصحيفة: "إفادات حمادي عززت المخاوف التي تتمثل في أنّ مسلحي داعش الذين سُمح لهم بمغادرة الرقة توجهوا لأوروبا؛ لشن هجمات فيها"، دون أن توضح تفاصيل فرار المسلحين إلى أوروبا. 

 

عن editor

شاهد أيضاً

ثلاث فرق متخصصة تبدأ بإحصاء عدد بجع الملكة إليزابيث.. لماذا؟

بدأ يوم الاثنين إحصاء عدد البجع الذي تملكه الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، وهو تقليد عمره 800 عام. وكان هذا الحدث يقام سنويا للاحتفال بزيادة أعداد البجع، لكنه تحول في العصور الحديثة إلى وسيلة للحفاظ على الحياة البرية. وتقوم ثلاث فرق -إحداها تمثل الملكة والأخريان تمثلان اتحادي صناع الجعة والصباغين، وهما أقدم نقابتين عماليتين- بدوريات في نهر تيمز في جنوب إنجلترا على مدى خمسة أيام للإمساك بالبجع ووضع علامات تعريفية عليه وإطلاق سراح الطيور التي لديها صغار...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *