الرئيسية / الاخبار / الأحمر ينعي "الشهيد صالح" ويدعو لتناسي خلافات الماضي

الأحمر ينعي "الشهيد صالح" ويدعو لتناسي خلافات الماضي

نعى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، مساء الثلاثاء، الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، الذي قتل الاثنين، على يد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، داعيا لتناسي خلافات الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأحمر، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وقال محسن الأحمر: "ننعي إليكم جميعا داخل الوطن وخارجه، وقيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام، استشهاد الرئيس السابق صالح مع كوكبة من رجال الوطن في الانتفاضة، التي اشتعلت بعدد من المحافظات".

وأضاف: "نعزي أهلنا وأبناءنا جميعا، في مقدمتهم نجل الشهيد العميد، أحمد علي عبد الله صالح، وجميع إخوانه وأقاربه ومحبيه، وأقارب شهداء الوطن الذين قضوا في مواجهة الانقلاب الحوثي".

وأكد محسن صالح في بيانه أن "الواجب اليوم يحتم على جميع القوى الوطنية، بما فيها المؤتمر الشعبي العام، أن تكون أكثر تلاحما وتماسكا من أي وقت مضى".

ودعا "للحفاظ على المشروع الوطني والهوية العربية والنظام الجمهوري، الذي تحاول مليشيات الحوثي المدعومة من إيران طمسها".

كما أكد أن "على الجميع تناسي خلافات الماضي، والاستفادة من دروسه، وفتح صفحة جديدة من أجل اليمن؛ لمواجهة تلك المليشيات تحت قيادة الشرعية برئاسة، عبد ربه منصور هادي، والتلاحم مع التحالف العربي".

محسن الأحمر دعا كذلك "جميع الأحزاب السياسية والقوى الوطنية والعسكريين والمدنيين للتوحد والتكاتف والتعاون؛ لاستكمال تحرير البلاد".

وشهدت صنعاء خلال الأيام الثلاثة الماضية معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني الراحل صالح، انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته.

ويشهد اليمن، منذ نحو ثلاثة أعوام، حربا بين القوات الموالية للحكومة، والمدعومة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله"(الحوثي)، والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى.

الحرب خلّفت أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

عام على اغتيال الزواري.. استحضار عملية في غمرة الدفاع عن القدس

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *