الرئيسية / الاخبار / هكذا ربط ترامب هجوم سيناء بجدار المكسيك ودخول أمريكا

هكذا ربط ترامب هجوم سيناء بجدار المكسيك ودخول أمريكا

أثار ربط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الهجوم على مسجد الروضة في شمال سيناء الذي وقع أمس، وبين جدار الفصل الذي تنوي بلاده تشييده مع المكسيك وكذا دخول المسلمين لأمريكا، الاستغراب من العلاقة الجامعة بين الأمور الثلاثة.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معرض تعليقه على الجريمة بسيناء إنه "سيدعو السيسي في وقت قصير لمناقشة الهجوم المسلح على المسجد في العريش شمال سيناء، والذي أدى إلى الكثير من الخسائر في الأرواح".


وأضاف ترامب في تغريدة على صفحته عبر موقع تويتر، أنه "يجب علينا التعامل بصرامة كبيرة وذكاء أكبر لمواجهة هذه العمليات الإرهابية".


وأكد الرئيس الأمريكي في معرض تعليقه على الهجوم، أن الولايات المتحدة بحاجة إلى جدار على الحدود مع المكسيك، متابعا قوله: "نحن بحاجة إلى الجدار وبحاجة أيضا إلى حظر دخول عدد من الدول المسلمة إلى الولايات المتحدة". 

 

 

وكان مسلحون مجهولون اقتحموا مسجدا في شمال سيناء وفجروا عبوة ناسفة في محيط المسجد، وقتلوا ما لا يقل عن 235 شخصا أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

 

Will be calling the President of Egypt in a short while to discuss the tragic terrorist attack, with so much loss of life. We have to get TOUGHER AND SMARTER than ever before, and we will. Need the WALL, need the BAN! God bless the people of Egypt.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

رقص وغناء في حفل راب "للرجال فقط" في جدة

أمام جمهور غفير من الرجال، أحيا مغني الراب الأميركي الشهير نيلي حفلا موسيقيا في مدينة جدة الساحلية مساء الخميس، في أول حدث غنائي من نوعه في المملكة السعودية التي تشهد بوادر انفتاح اجتماعي منذ أشهر. وأقيم الحفل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برعاية "الهيئة العامة للترفيه"، الجهة الحكومية المخولة منح تصاريح إقامة الحفلات الموسيقية والنشاطات الترفيهية في الأماكن العامة في المملكة. وقال نيلي للصحافيين قبل بدء الحفل الاستثنائي "من المذهل أن تجد موسيقاك (...) مقبولة عالميا، ليس فقط في المكان الذي تنتمي إليه ولكن أيضا من قبل أناس لم يقابلوك أو يروك من قبل"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *